روبوت ChatGPT يساعد في البحث عن العقارات ويحدد معايير اختيارها

بعد أيام من الإعلان عن اقتحام روبوت الدردشة ChatGPT عالم التسوق والبيع بالتجزئة، عبر شركة “وول مارت” ‏(Walmart) عملاق التسوق والبيع بالتجزئة بالولايات المتحدة، حقق هذا الروبوت مفاجأة جديدة بعد اعتماده كأداة لمساعدة المستخدمين في البحث عن منزل للشراء أو الإيجار في شركة العقارات الأمريكية (زيلو) Zillow.

وعن مهمته الجديدة، ذكرت الشركة أنها اعتمدت ChatGPT كمكوّن إضافي يطلق عليه Zillow ChatGPT سيساعد المستخدمين على معرفة المزيد عن نوع العقارات التي يخططون لشرائها أو استئجارها، بالإضافة إلى تحديد معايير الاختيار الخاصة بهم، مثل: الموقع، والسعر.

وأوضحت الشركة أنه باستخدام هذه المدخلات، سينظر ChatGPT بعدئذ في قاعدة البيانات الخاصة بـ(زيلو)، فيزود المستخدمين بالخيارات المثلى لما يبحثون عنه.

“أصبحت تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي تغير طريقة بحث الناس عن المعلومات. نحن نتفهم إمكاناتها الهائلة، ونتطلع إلى تطوير المزيد من الابتكارات التقنية اعتمادا عليها في المستقبل”، وفق رئيس التقنية لدى (زيلو) ديفيد بيتل.

وأضاف أن Zillow ChatGPT الجديد هو أحدث مثال على كيفية استخدامنا للتقنية للمساعدة في الكشف عن المعلومات وتمكين عملائنا، سواء كانوا يشترون منازلهم أو يستأجرونها أو يبيعونها.

لكن في المقابل، نبهت الشركة إلى أن هذه الخدمة لا يمكن لها أن تفعل الأشياء الأخرى نيابة عن المستخدم، مثل: جدولة جولة شخصية، أو التواصل مع وكيل.

وأشارت إلى أنه سواء كنت تبحث عن عقار تشتريه أو تستأجره أو تتصفح فقط، يمكنك الاستفسار عن قوائم عقارات معينة، أو الاطلاع على أنواع المنازل التي تهتم بها.

وحسب الشركة، فإن Zillow ChatGPT أتيح مبدئيًا لمجموعة مختارة من مستخدمي ChatGPT اعتبارًا من الثلاثاء 2 مايو الجاري، ووعدت بإتاحته لمزيد من المستخدمين في المستقبل.

ونوهت بأن هذه الخدمة لا تزال حاليًا في مرحلة مبكرة من الاختبار، وسيعمل فريقها مع شركة OpenAI المطورة لروبوت الدردشة ChatGPT، لصقل التجربة وتحسينها.

منزل يناسب دخلك

وفي السياق ذاته، أطلقت شركة “ريدفن” Redfin الأمريكية لوساطة العقارات السكنية خدمة جديدة تعتمد على ChatGPT، لمساعدة الأشخاص في العثور على منازل تناسبهم تمامًا.

وذكرت الشركة في بيان، أن الخدمة التي يطلق عليها Redfin ChatGPT يمكن الاستعانة بها لوصف منزلك المثالي والحي الذي تود العيش فيه بشكل يومي، وسيساعدك روبوت الدردشة في العثور على القوائم التي تناسب احتياجاتك.

على سبيل المثال يمكن للمستخدم أن يكتب أنه يريد الانتقال إلى هيوستن للحصول على وظيفة جديدة، ويحدد راتبه، ويطلب من الروبوت أن يريه منازل بثلاث غرف نوم معروضة للبيع مع مساحة ترفيهية خارجية خاصة في الأحياء التي تضم مطاعم عصرية.

وسيجيب Redfin ChatGPT بقائمة من المنازل التي تناسب دخل المستخدم، ويمكن للمستخدمين النقر فوق الروابط المؤدية إلى صفحات قوائم Redfin.com، وحجز جولة عند الطلب مع وكيل Redfin محلي.