أحداث اللعبة تدور حول محاولة إنقاذ ابنة الرئيس الأمريكي “آشلي” في مهمة خطيرة

  • Resident Evil 4 Remake.. أحد أكثر الألعاب انتظارًا في العام

صدرت اليوم الجمعة، النسخة الجديدة من Remake لعبة Resident Evil 4، أحد أكثر الألعاب انتظارًا في العام بأكمله، عبر جميع المنصات، ما عدا Xbox One.

تدور أحداث اللعبة حول “ليون”، بطل الجزء الثاني من السلسلة، وهو يسعى لإنقاذ ابنة الرئيس الأمريكي “آشلي” في مهمة خطيرة، بعد أن تم اختطافها من طائفة دينية في إسبانيا. فما أبرز تطورات النسخة الجديدة للعبة؟

 

تطوير شخصية آشلي

شخصية آشلي (Ashley) من Resident Evil 4 Remake هي إحدى الشخصيات الأيقونية في السلسلة الشهيرة. بجانب كونها شخصية مميزة ذات طابع خاص. إلا أن أحد أكبر أسباب شهرتها هي استفزازها اللاعبين من خلال صراخها الدائم واختطافها من قبل الزومبي باستمرار.

نحن الآن أمام نسخة جديدة بعد مرور 18 عام على إصدار نسخة الـ PS2 من لعبة Resident Evil 4، والتي شهدت تعديلات هائلة على الرسوم وتعديلات أخرى تخص أسلوب اللعب. كذلك الشخصيات الرئيسية شهدت تعديلات عدة مع محاولات للحفاظ على الجذور الأصلية لتلك الشخصيات. فكيف سيتم تعديل شخصية “آشلي” في Resident Evil 4 Remake؟

ذكاء اصطناعي وتطوير شخصية "آشلي".. ماذا تغير في لعبة Resident Evil 4 Remake الجديدة؟

نشرت “Capcom” مقطعًا يظهر من خلالة جزء كبير من أسلوب لعب Resident Evil 4 Remake. العرض كان لأعطاء اللاعبين لمحة عن ما يجب أن يتوقعوه من اللعبة، لكن بعض اللاعبين لفت نظرهم كثيرًا بعض التغييرات على مظهر وملابس الشخصيات وبالأخص شخصية “آشلي”.

حصلت “آشلي” بالفعل علي تعديلات علي مظهرها وشكلها. حيث تم تعديل ملابسها بالكامل، وبالأخص الجيبة القصيرة الأيقونية، والتي كانت تدل على صغر سن إبنة الرئيس آنذاك في اللعبة.

إزالة شريط الصحة

ستشهد Resident Evil 4 Remake بعض التعديلات على أسلوبها. والذي قد لا يلقى تقبلًا كبيرًا من جميع اللاعبين، إذ يتخوف البعض من التأثير على الهوية الرئيسية للعبة.

لذلك قرر المطورون إزالة شريط الصحة الخاص بـ”آشلي” فمن أكثر الأمور استفزازًا في اللعبة الأصلية هي مهاجمة الزومبي لـ”آشلي” واختطافها باستمرار لذلك كان عليك دائما الحرص ألا يقتلوها أو يتم اختطافها.

لذلك أزال المطورون شريط الصحة وبدلًا من ذلك، أصبح عندما تتم مهاجمة “آشلي” بشكل متكرر ستسقط أرضًا، وعليك مساعدتها علي النهوض كما كان الأمر في الجزأين السادس والخامس. كما تم إضافة إمكانية طعن العدو أثناء حمله لـ”آشلي” لتحريرها. الأمر الذي لم يكن متاحًا في نسخة Resident Evil 4 الأصلية.

تسعى “Capcom” لتعديل سلوك شخصية “آشلي” أثناء مرافقتها لك. الآن من خلال ضغطة زر يمكنك نداء “آشلي” بالقول: “تعالي إلى هنا”. لتقليل المسافة بينكما. وأيضًا يمكنك أن تأمرها بالابتعاد عنك أو الانتشار في المنطقة.

لكنك لن تتمكن من أن تأمرها بالوقوف في مكان ما، إذ ستتبعك “آشلي” أينما ذهبت. ولن تتمكن بعد الآن من أن تتخلص منها في مكان آمن حتى تتمكن من قتل الأعداء دون عناء حمايتها.

ذكاء اصطناعي وتطوير شخصية "آشلي".. ماذا تغير في لعبة Resident Evil 4 Remake الجديدة؟

كما تم إضافة ذكاء اصطناعي خاص بشخصية “آشلي” حتى لا تسبب عائق للاعب. إذ أن تحركاتها الآن مدروسة بشكل أدق، بالإضافة إلى مقاومتها الدائمة للأعداء كي لا يتم اختطافها عدة مرات متتالية.

حيث يسعى المطورون إلى تحويلها من عائق للاعب إلي عنصر إضافي إلى أسلوب اللعب، دون التأثير علي مهمة اللاعب الأساسية وهي حماية”آشلي” إذًا أصبحت الشخصية أكثر مقاومة للأعداء لكنها لا تزال تحتاج لحماية  “ليون”.

يعد تحويل “آشلي” من مجرد عنصر جانبي في القصة إلى عنصر أساسي له دور درامي قوي في الأحداث، هو أحد أهم التغييرات في الإصدار الجديد Resident Evil 4 Remake. حيث صرح المطورين عن رغبتهم في تحويلها “من شخصية أنثوية بهدف جذب اللاعبين إلى شخصية أهم وأعمق”.

لا يجب أن نتوقع أن تتصرف “آشلي” كشخص مختلف كليًا عن النسخة الأصلية. لكنها ستكون شخصية أكثر عقلانية ونضوجًا في محاولى لأن تنال إعجاب الجمهور.