كيف أعاد SUGA من BTS تخيل اغنية “Over the Horizon” لسامسونغ؟

يعمل “شوقا” عضو BTS منذ فترة طويلة على كتابة وإنتاج الأغاني لفرقة البوب الكورية التي تتصدر المخططات دائماً، لكن مغني الراب وكاتب الأغاني ينقل مواهبه إلى بُعد آخر تمامًا كجزء من حملة جديدة مع شركة سامسونغ.

استعانت شركة الإلكترونيات العملاقة بشوقا في وقت سابق من هذا العام بإعادة مزج أغنية “Over the Horizon” او “عبر الأفق” – المعروفة باسم أغنية العلامة التجارية لهواتف غالاكسي من سامسونغ – وتم إصدار النسخة النهائية اليوم كجزء من حدث SamsungUnpacked 2021، وهو حدث سنوي يعرض أحدث وأفضل منتجات شركة الإلكترونيات.

وفقًا لممثلي سامسونغ فإن شوقا هو الشخص المثالي لإعادة إنتاج هذه الاغنية، والتي تعد نغمة الرنين الافتراضية على جميع هواتفها الذكية.

تم تأليف الأغنية لأول مرة في عام 2011 وهي الآن أيضا صوت العلامة التجارية الرسمي على جميع أجهزة سامسونغ غالاكسي.

فرصة مختلفة لمغني الراب وكاتب الأغاني

بالنسبة إلى شوقا، أعطته فرصة العمل على إصدار جديد من الاغنية الشهيرة فرصة لعرض مهاراته في الإنتاج والترتيب إلى ما وراء أسلوب موسيقى البوب والآر اند بي في BTS، وشخصيته في موسيقى الراب “Agust D”

ويوضح شوقا في الفيديو الترويجي مصاحب لإصدار الأغنية: “لقد استمعت إلى الكثير من الآلات الموسيقية في سن مبكرة وكنت أرغب دائمًا في إنشاء مسار موسيقي ، لذلك كانت العملية برمتها مذهلة”. “لقد كان شرفًا بالعمل على أغنية كانت جزءًا من تاريخ Galaxy الممتد لعشر سنوات.”

في حين أن شوقا ليس أول فنان يتعامل مع نغمات رنين سامسونج، فقد أنشأ العديد من الفنانين إصداراتهم الخاصة من الاغنية إلا أنه حاول تجربة أصوات جديدة وإضافة القليل من العاطفة إلى الأغنية.

وبينما تؤدي بعض عمليات إعادة مزج الفنانين غالبًا إلى نسخ لا يمكن التعرف عليها من النغمة الأصلية، يقول شوقا إنه كان حريصًا على عدم الابتعاد كثيرًا عما نجح مع علامة سامسونغ التجارية.

يقول شوقا: “حاولت أن أصنع “تفسيري” الخاص مع الحفاظ على اللحن كما هو إلى حد كبير، حتى يكون له صدى لدى جمهور أوسع”.

“Over the Horizon” لا تحتوي على أي كلمات، لكن شوقا يقول إن عنوان الأغنية وشعورها يمكن أن يلهم المستمعين، سواء كانوا يسمعون فقط النغمة المألوفة أو يستمعون إلى الإصدار الموسع من الاغنية (الذي يقول ممثلو سامسونغ أنه من المتوقع أن يكون متاحًا كجزء من تحديث البرنامج التالي لهواتف غالاكسي).

وأختتم شوقا: “مثل العنوان “عبر الأفق ” يتعلق الأمر بتجاوز حدودنا، لا أحد يعرف ما سيحدث، لكن أحلامنا تجعلنا نذهب إلى أبعد من أي وقت مضى.”