انتهاء مساحة التخزين المجانية غير المحدودة لصور غوغل قريباً

 

تنتهي خطة التخزين غير المحدودة لصور غوغل “عالية الجودة” الشهر المقبل بعدما أعلنت الشركة عن ذلك في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، دون تحديد أي سبب، مثل ما إذا كانت مساحة الخادم تنفد، أو ترغب فقط في بيع اشتراك “غوغل أون” لك للحصول على سعة تخزين إضافية، وفقاً لموقع “thenextweb“.

قد تكون غاضبًا من أن غوغل تُنهي ميزة أخرى مفيدة للغاية. لذا يجب طرح السؤال التالي: ما هي خياراتك؟

 

ما مقدار الأشياء التي قمت بتخزينها؟

قبل الخروج من خدمة تخزين الصور من غوغل، تحتاج إلى معرفة مقدار الأشياء التي قمت بتخزينها على الخدمة. أسهل طريقة للقيام بذلك هي التوجه إلى هذا الرابط.

تقدم الشركة 15 جيغابايت من التخزين المجاني لحسابك عبر خدمات متنوعة. يمكنك إزالة الملفات غير الضرورية ورسائل البريد الإلكتروني الكبيرة من خدمة درايف وجيميل لتحرير بعض المساحة. تشغل الصور المضغوطة على غوغل مساحة تتراوح بين 1 و 4 ميغابايت تقريبًا. لذلك يمكنك بسهولة ضغط أكثر من 300 صورة لكل جيغابايت.

وذكرت الشركة في نوفمبر (تشرين الثاني) أن أكثر من 80٪ من المستخدمين لن يصلوا إلى حد 15 غيغابايت لمدة 10 سنوات أخرى. لذلك ، إذا كنت أحدهم ، فلا داعي للقلق بشأن الخروج من الخدمة.

 

تصدير بياناتك

إليك كيفية تصدير نسخة احتياطية من حساب غوغل الخاص بك:

توجه إلى صور غوغل على سطح المكتب وانقر على الإعدادات.
قم بالتمرير لأسفل إلى قسم “تصدير بياناتك”، وانقر على زر النسخ الاحتياطي الموجود أسفله.
حدد تكرار التصدير (تصدير واحد في هذه الحالة) ، ونوع الملف للتصدير (.zip أو .tgz) ، والحد الأقصى لحجم الملف.
انقر فوق الزر “إنشاء تصدير”.

قد يستغرق غوغل بضع ساعات على الأقل لإنشاء ملفات النسخ الاحتياطي. ستتلقى بريدًا إلكترونيًا عندما تكون ملفاتك جاهزة للتنزيل.

 

اختيار خدمة بديلة

 

ليست غوغل الشركة الوحيدة التي تقدم خدمة تخزين الصور، ولكن خطة تخزين الصور غير المحدودة كانت جذابة. كان الجانب السلبي الوحيد هو ضغط الصور لتخزينها على السحابة , لكن اختلاف الجودة لم يكن ملفتًا للنظر في معظم حالات الاستخدام.

على الرغم من أن سعة غوغل التي تبلغ 15 غيغابايت لا يزال كبيرًا ، فإليك بعض الخيارات التي يمكنك اختيارها لتخزين الصور والمقاطع كبدائل:

-غوغل أون (سعة تخزينية مجانية تبلغ 15 غيغابايت): إذا كنت تريد المزيد من السعة التخزينية من غوغل، ولا تريد تصدير صورك إلى خدمة أخرى ، فإن غوغل تقدم خططًا مدفوعة تبدأ من 100 غيغابايت مقابل 1.99 دولار شهريًا.

– آي كلاود (سعة تخزينية مجانية تبلغ 5 غيغابايت): هذا هو الخيار الأفضل للعديد من مستخدمي آيفون حيث يوجد الحد الأدنى من العمل الشاق الذي يتعين عليك القيام به لتحميل صورك في السحابة.

– Dropbox (سعة تخزين مجانية تبلغ 2 جيجابايت): بينما يوفر Dropbox خيارات مختلفة لتخزين الملفات، فإنه يحتوي أيضًا على منتج مخصص للصور لنسخ صورك احتياطيًا من iOS و أندرويد وويندوز و Mac. لدى الشركة العديد من الخطط للاستخدام الشخصي والمهني بدءًا من 9.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا لسعة تخزين تبلغ 2 تيرابايت.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.