قريباً.. توقف خدمات متصفح مايكروسوفت للإنترنت ”إكسبلورر“

أعلنت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية، اليوم الخميس، أنها ستوقف خدمات متصفحها الشهير للإنترنت “إكسبلورر” بصورة نهائية في صيف العام المقبل، وتحديداً في 15 يونيو/ حزيران 2022.

ورغم انتقال معظم المستخدمين بالفعل إلى متصفحات أخرى مثل “كروم” و”موزيلا فايرفوكس” إلا أن مايكروسوفت حافظت دعم الإصدار الأخير إكسبلورر11، وفقاً لشبكة “بي بي سي” البريطانية.

وقال شون ليندرساي، مدير برنامج مجموعة الشركاء لـ”مايكروسوفت”: “على مدار العام الماضي، ربما لاحظتم تحركنا بعيدا عن دعم “إنترنت إكسبلورر”، مثل الإعلان عن انتهاء دعمه بواسطة خدمات “مايكروسوفت 365″ عبر الإنترنت”.

وأضاف : “اليوم نحن في المرحلة التالية من تلك الرحلة وهي أننا نعلن أن مستقبل “إنترنت إكسبلورر” على “ويندوز 10” هو متصفح “إيدج” الذي هو ليس فقط تجربة تصفح أسرع وأكثر أماما وحداثة من “إكسبلورر”، لكنه قادر أيضا على معالجة أحد الشواغل الرئيسية، وهي التوافق مع مواقع الويب والتطبيقات القديمة”.

مميزات متصفح مايكروسوفت

كذلك من مميزات المتصفح “إيدج” هو أنه يتضمن “وضعية إنترنت إكسبلورر” المخصصة لعرض مواقع الويب المؤرخة التي قد لا يتم تحميلها بشكل صحيح على متصفحات الإنترنت الحديثة.

وأوضح ليندرساي: “يحتوي “إيدج” على وضعية “إنترنت إكسبلورر” مدمجة، بحيث يمكنك من خلالها الوصول إلى مواقع الويب والتطبيقات القديمة المستندة إلى “إكسبلورر” مباشرة من “إيدج”.

وبلغت ذروة استخدام متصفح “إنترنت إكسبلورر”، الذي طرحته الشركة في عام 1995 تزامنا مع نظام “ويندوز 95″، بين عامي 2002 و2003 حوالي 95%، إلا أنه في مايو/ أيار 201 بدأ بالتراجع بعد إطلاق متصفح آخر هو “كروم” من شركة “غوغل”.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.