تقرير: استقالة بيل غيتس من مايكروسوفت تعود إلى علاقة مع موظفة

أجرت شركة البرمجيات العملاقة مايكروسفت تحقيقًا بشأن تورط المؤسس المشارك بيل غيتس مع موظفة منذ ما يقرب من عقدين من الزمن,  بعد أن تم إبلاغ الشركة في عام 2019 بمحاولته بدء علاقة رومانسية مع هذا الموظفة.

وأوضحت الشركة ان المجلس راجع الأمر وأجرى “تحقيقًا شاملاً” بمساعدة شركة محاماة خارجية. في حين لم تتوصل الشركة إلى نتيجة للتحقيق لأن غيتس استقال قبل اكتماله.

أضافت مايكروسوفت في بيان: “تلقت مايكروسوفت مخاوف في النصف الأخير من 2019 من أن بيل غيتس سعى لبدء علاقة حميمة مع احدى موظفات الشركة في عام 2000. قامت لجنة من مجلس الإدارة بمراجعة هذه القضية، بمساعدة مكتب محاماة خارجي، لإجراء تحقيق شامل. وطوال التحقيق، قدمت مايكروسفت دعمًا مكثفًا للموظفة”.

وقال الملياردير بيل غيتس في مارس( آذار) من العام الماضي إنه سيتنحى عن مجلس الإدارة لتكريس المزيد من الوقت للعمل الخيري. وقد شارك غيتس في تأسيس شركة البرمجيات في عام 1975 وشغل منصب الرئيس التنفيذي لها حتى عام 2000، وكان رئيس مجلس الإدارة حتى فبراير( شباط) 2014، وفقاً لموقع “ndtv“.

بيل غيتس ينفي

 

قالت متحدثة باسم غيتس إن قراره بترك مجلس الإدارة لا علاقة له بالتورط الرومانسي مع أحدى الموظفات، وأضافت: “إن قراره بالانتقال من مجلس الإدارة لم يكن مرتبطًا بأي حال من الأحوال بهذا الأمر”.

وقد أعلن غيتس وزوجته ميليندا طلاقهما في وقت سابق من هذا الشهر بعد 27 عاما من الزواج. وذكرت عدة تقارير أنها أثارت مخاوف بشأن تعامله مع المدان بارتكاب جريمة جنسية جيفري إبستين.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز في عام 2019 أن جيتس قد التقى بإبستين عدة مرات، وكان يبقى لوقت متأخر في منزله في نيويورك. وقد توفي إبستين في السجن قبل شهرين بينما كان ينتظر المحاكمة بتهم فيدرالية تتعلق بالاتجار بالجنس.

ونفت المتحدثة باسم غيتس التقارير، وقالت إن “توصيف لقاءاته مع إبستين وآخرين حول العمل الخيري غير دقيق. الشائعات والتكهنات حول طلاق غيتس أصبحت سخيفة بشكل متزايد”.

سلط هذا الطلاق الضوء أيضًا على ثروة غيتس، التي تقدر قيمتها بنحو 144 مليار دولار من قبل مؤشر بلومبرج للمليارديرات، بالإضافة إلى مؤسسة بيل وميليندا غيتس، وهي الأكبر من نوعها على هذا الكوكب، مع أكثر من 1600 موظف ومكتب حول العالم ، وزعت بالفعل أكثر من 50 مليار دولار منذ إنشائها لقضايا مثل تطوير اللقاحات وتمكين المرأة.

في الأسبوع الماضي، قامت Cascade Investment ، الشركة الاستثمارية التي أنشأها غيتس، بتحويل الأسهم في Deere & Co إلى زوجته، مما رفع إجمالي المبلغ الذي تلقته منذ إعلان طلاقهما إلى أكثر من 3 مليارات دولار.

بيل غيتس: هناك أزمة قادمة أقوى من جائحة فيروس كورونا
باتت منصات وسائل التواصل الإجتماعي منبرا لكثيرين لايصال رسائلهم ودعواتهم وتصريحاتهم وتوقعاتهم … ومن بينهم بيل غيتس مؤسس شركة “مايكروسوفت” الملياردير الأمريكي الذي تكهن بأن العالم سيواجه أزمة تغيرات بيئية ستكون تداعياتها أسوأ بكثير من أزمة كوفيد 19 التي تجتاح العالم .