Redmi 40k gaming.. هاتف مخصص للألعاب

هل تتذكرون سلسلة N-gage من نوكيا؟ دعونا نذكركم

 

الآن شركة Redmi قررت غزو عالم الهواتف المخصصة للألعاب، وستطلق عليه هاتف Redmi K40 نسخة الألعاب، وهي نسخة معززة خصيصا للألعاب وتعتمد على نسخة من الترجمة الآلية التي يرغب بها كل من يحب الألعاب.

النسخة تغطي كل الأساسيات الخاصة بعالم الألعاب لكي يتم اعتبار الهاتف كهاتف مخصص فقط للألعاب، الشاشة ستكون بدقة عرض 120 هرتز، ما الذي يعنيه ذلك؟

الشاشة التي تحتوي على دقة عرض 120 هرتز تقوم بتحديث نفسها أسرع مرتين من الشاشات التي تمتلك دقة 60 هرتز، وبالطبع منطقيا أن تحدث نفسها 4 مرات أسرع من دقة 30 هرتز.

ومعدل عينات اللمس الخاصة به هي 480 هرتز، في إشارة إلى مدى سرعة الهاتف، كما تم إضافة أزرار للتحكم على جانبي الهاتف لتعزيز قوة التحكم أثناء اللعب، وبطارية بمعدل 5000 مللي أمبير في الساعة. البطارية يمكنها أن تستمر طوال اليوم ويتم شحنها في 42 دقيقة فقط مع شاحن بقدرة 67 وات.

هاتف ريدمي نسخة K40 يستخدم شريحة التعريف 6 نانو Dimensity 1200 الجديدة، والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق، مدعوما بفئات مختلفة من الرامات، إما 6 أو 8 أو 12 جيجا من الرامات، كذلك خيارات مختلفة من التخزين.

الهاتف الذي يحتوي على رام 6 جيجا مساحة التخزين لديه 128 جيجا، والهواتف فئة رام 8 جيجا، فمساحة التخزين لديها مختلفة ما بين 128 جيجا و256 جيجا، ونفس المساحات متاحة للرام 12 جيجا.

تبريد الهاتف الداخلي يتحقق من خلال مزيج من الجرافين والجرافيت ومركز بخار داخلي لكن لا توجد مراوح داخلية أو مروحة ملحقة.

يتم التحكم في البصريات بواسطة لوحة أموليد بأبعاد 2400×1080 بيكسلس، ومساحة الهاتف 6.67 إنش، ما يدعم إمكانيات رائعة من الألوان (1.067 مليار) ودعم للـHDR10+ وغيرها من الإمكانيات القوية.

الكاميرا الخلفية ثلاثية، ولديها ضوء led للفلاش، وقوتها 64 ميجابكسل للكاميرا الرئيسية، ثم 8 ميجا بيكسل للوحدة الواسعة و2 ميجا بكسل للكاميرا الصغيرة.

الصوت في الهاتف معزز من JBL سماعات ستيريو في الأعلى والأسفل، ودعم من دولبي أتومس وHi-Res.

سيتم إطلاق الهاتف بشكل رسمي يوم 30 أبريل، بأسعار تبدأ من 310 دولار مع زيادة السعر إلى ما يقرب من 420 دولار حسب الطلب والإمكانيات.

https://youtu.be/5GO8sSJbap8

 

لعبة Returnal

بعد 6 أشهر تقريبا من إطلاق الجيل الجديد من منصات الألعاب، لازال هناك تحديا لصناع الألعاب أنفسهم باستخدام الإمكانيات الكاملة لهذا الجيل الجديد من المنصات.

بعد عدد من الألعاب ظهرت لعبة Returnal وهي حصرية للـPS5، اللعبة تضعك في خبرة رائدة فضاء يعيش أسوأ الأحوال التي يمكنك أن تتخيلها.

بعد هبوط اضطراري على كوكب فضائي غريب، تلاحظ أنها عالقة في حلقة معينة، لن أحرق لكم الأحداث بالطبع سأتوقف هنا وأتحدث عن الجانب التقني.

اللعبة تكون بنظام منظور الشخص الثالث، لكن بها أنظمة مختلفة وأطوار قد تعجبكم، رغم المنظور لكن اللعبة أحيانا تشعرك أنك تطلق النار فقط.

يجب أن أوضح لكم أن اللعبة صعبة للغاية.

الآن لنتحدث بشكل أعمق، هناك ألعاب من الجيل السابق وألعاب حديثة بدت جيدة على PS5 لكن Returnal متفردة في خبرة اللعب بذراع التحكم بجانب الصوت، حتى أنه يمكنك تمييز بعض الوحوش بواسطة صوتهم وطرق سيرهم، وهذا سيساعدك كثيرا في هذه اللعبة.

وجب التوضيح أن اللعبة بنظام الحلقات المتكررة، وأسلوبها قد لا يعجب الكثيرين، لذا إن كنت من محبي ألعاب الفضاء وتجارب الصوت الفريدة ورغبة في اختبار بعض الإمكانيات التي لم تختبرها بعد في جهاز PS5 فبكل تأكيد اللعبة مصنوعة من أجلك.

ملفات جديدة تظهر في قضية فورتنايت ضد أبل في المحكمة

 

في وقت سابق خلال شهر أبريل علمنا أن نسخة IOS الخاصة بلعبة فورتنايت تدر دخلا كبيرا على شركة Epic Games حتى أنها ربحت ما يقرب من 700 مليون دولار من مستخدمي IOS في آخر عامين.

لكن ظهرت ملفات جديدة من المحكمة قبل مناقشة القضية بين أبل وEpic Games، أوضحت أن حجم الأموال التي تحصدها الشركة من اللعبة في أ]فون ليست أكبر عائد للشكرة، بل أنه حتى قد يكون بين أقل العوائد.

الملفات التي نشرت أوضحت أن منصة PS4 جلبت أرباحا تقدر بـ46.8% من مجموع عوائد لعبة فورتنايت في الفترة من مارس 2018 وحتى يوليو 2020. أما إكس بوكس one فهو ثاني أعلى منصة تحقق أرباحا بمعدل 27.5% أما نظام IOS فجاء في المركز الخامس بمعدل 7% فقط من الأرباح.

في عام 2020، أرباح IOS كانت مجرد جزء صغير من الأرباح يقدر بـ5.8% مقارنة بـ24% لـXbox و40% لـPS4 وفقا لملف جديد تم إيداعه ضمن ملفات القضية بواسطة ديفيد نيكدل المبرمج الكبير الذي يعمل على الخدمات الخلفية للعبة فورتنايت.

بفضل هذه الملفات التي صدرت قبل المرافعة أصبح لدينا منظور كامل لمعدل أرباح اللعبة الشهيرة والمنصات المختلفة، ورغم الأموال العديدة التي يقدمها اللاعبون عبر الهواتف، إلا أن بلايستيشن وإكس بوكس هما أصحاب المراكز الأولى بفارق كبير.