سوني تطور نظارة VR من الجيل التالي لجهاز بلايستيشن

 

تعمل شركة سوني على تطوير نظارة VR من الجيل التالي لجهاز بلايستيشن 5 (5 PS5)، التي تتضمن نظارة VR الجديدة في مجال رؤية ودقة محسّنًا وحتى سلكًا واحدًا لتسهيل استخدامها.

وبالرغم من أن سوني لن يتم إطلاقها هذا العام، لكن الشركة تعلن عن خطط مبكرة من أجل إتاحتها عبر PS5 في وقت ما في المستقبل.

وتبدأ سوني بإصدار مجموعات التطوير لنظارة VR من الجيل التالي قريبًا، لكن الشركة لم توضح المواصفات الكاملة أو تواريخ الإصدار حتى الآن.

ويقول هيدياكي نيشينو، رئيس منصة بلايستيشن والتخطيط في سوني: نحن نأخذ ما تعلمناه منذ إطلاق PS VR عبر PS4 لتطوير نظام VR من الجيل التالي الذي يعزز كل شيء من الدقة ومجال الرؤية إلى التتبع والإدخال.

وأضاف: يتم توصيل نظارة VR من الجيل التالي بمنصة PS5 بسلك واحد لتبسيط الإعداد وتحسين سهولة الاستخدام، مع تمكين تجربة بصرية عالية الدقة.

 

 

وتعمل سوني أيضًا على ذراع تحكم VR جديدة، التي تستخدم بعض الميزات الموجودة في ذراع التحكم DualSense PS5.

ويقول نيشينو: لا يزال هناك الكثير من التطوير جاري لنظام الواقع الافتراضي الجديد لدينا، لذا لن يتم إطلاقه في عام 2021.

وأضاف: أردنا تقديم هذا التحديث المبكر إلى معجبينا، حيث بدأ مجتمع التطوير بالعمل على إنشاء عوالم جديدة لتستكشفها في الواقع الافتراضي.

كما تركز ذراع التحكم VR أيضًا على تحسين بيئة العمل، وتم تصميم هذا الجهاز الجديد بوضوح لتحسين بعض القيود المفروضة على نظارة PlayStation VR الأصلية.

ويقول رئيس بلايستيشن جيم رايان: بالنظر إلى أن هذا كان دخولنا الأول في مجال الواقع الافتراضي، فإنه يمنحنا فرصة لتطبيق الدروس المستفادة.

وأضاف: أحد الأمثلة الواضحة جدًا على ذلك هو أننا ننتقل إلى إعداد سهل للغاية عبر سلك واحد.

وظهرت نظارة بلايستيشن VR الأصلية من سوني للمرة الأولى منذ أكثر من أربع سنوات، وتحتاج إلى محول كاميرا خاص لاستخدامها عبر PS5.

 

تاريخ جهاز البلاي ستيشن منذ إنطلاقه