هل تريد تحقيق الدخل من تويتر؟ إليك الحل

 

في كانون الأول (يناير) 2021، استحوذت منصة تويتر على شركة Revue، وهي شركة تُعنى بالنشرات الإخبارية عبر البريد الإلكتروني (newsletters) ووسائل التواصل الاجتماعي، مما سمح لمستخدمي التطبيق البدء في نشر رسائلهم الإخبارية الخاصّة على الموقع.

وهذه الخطوة الجديدة ستسمح لكتّاب المحتوى، بإنشاء ونشر رسائل إخبارية مستقلّة خاصّة بهم مقابل اشتراك مدفوع، وهذا ما يساعدك على تحقيق الدخل بسرعة من محتواهم الخاصّ على المنصّة. وفقاً لموقع “بزنس إنسايدر“.

وأعلن “تويتر” أنه سيجعل الميزات المدفوعة مجّانية لجميع الحسابات، وسيخفض الرسوم على الرسائل الإخبارية المدفوعة إلى 5%، وهو سعر تنافسي يتيح للكتّاب الاحتفاظ بمبلغ أكبر من الإيرادات القادمة من الاشتراكات.

وتأتي هذه الخطوة رغبةً من المنصة في التنافس مع Substack، وهي خدمة رسائل إخبارية أخرى عبر البريد الإلكتروني.

تويتر

صورة تظهر شعار شركة “تويتر”. المصدر: غيتي

كيفية التسجيل في النشرات الإخبارية على “تويتر”:

– لا تزال الرسائل الإخبارية غير متوفرة من خلال تطبيق الهاتف المحمول.

– إذا سجّلت الدخول إلى “تويتر” من خلال متصفّح الويب على سطح المكتب أو الحاسب المحمول، فستشاهد إلى الجانب الأيسر رابطاً يقول “المزيد – More”. انقره، وفي القائمة المنبثقة التي تظهر، سترى قائمة من الخيارات، بما فيها الرسائل الإخبارية (Newsletters).

– لاستخدام رسائل المنصة الإخبارية، عليك أولاً التسجيل للحصول على حساب Revue إما عن طريق البريد الإلكتروني وإما عبر حساب “تويتر”.

وهذه الميزة ستسمح للمستخدمين بإنشاء الرسائل الإخبارية وجدولتها، حيث يمكنك إضافة الوسائط والروابط والنصّ الأصلي الخاصّ بك إلى رسالتك الإخبارية، قبل نشرها أو جدولتها في وقت محدّد لإرسالها. أما تصميم قالب الرسالة الإخبارية فيتم من خلال علامة التبويب “التصميم” الموجودة ضمن “إعدادات الحساب”، واختيار نظام الألوان للرسائل الإخبارية الخاصّة بك، وكذلك كيفية عرض المحتوى عند وصوله إلى صناديق البريد الخاصّة بالمشتركين.

كما تتيح لك المنصّة إضافة قوائم البريد الإلكتروني (Email Lists) من خلال ملفات CSV أو Mailchimp أو إضافة عناوين يدوياً. وامتلاك المنصة لـ Revue يمنحك أولوية دمج المحتوى من ملفك الشخصي على “تويتر”. وكذلك يمكنك تضمين منشورات ومحتوى من مواقع اجتماعية أخرى مثل “فايسبوك” و”Medium”.

أما طريقة كسب المال فتتم من خلال تنزيل امتداد Stripe وربطه بحساب الرسائل الإخبارية الخاصّ بك، لتحقيق إيرادات من المحتوى الذي تقوم بإنشائه ومشاركته. يمكنك تحديد التكلفة التي تريد الحصول عليها من المشتركين لديك.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.