بعد تراجع عدد مستخدميه.. تويتر تغلق تطبيقاً شائعاً

تسعى خدمة “تويتر” إلى اضفاء ميزات جديدة للمستخدمين، وذلك في سبيل تقديم تجربة رائعة لهم. ومع هذا، فإن الخدمة لجأت إلى الاستغناء عن تطبيق كان شائعاً جداً بين المستخدمين واستخدمه الكثيرون خلال السنوات الماضية.

تويتر تغلق تطبيقاً شائعاً استخدمه الكثيرون.. ما هو؟

صورة تظهر أيقونة خدمة “تويتر”. المصدر: getty

وفي التفاصيل، فإن شركة “تويتِر” أعلنت مؤخراً اغلاق تطبيق “بيريسكوب” لبث الفيديو المباشر بشكل كامل، وذلك بعد نحو 6 سنوات على اطلاقه.

وفي تغريدة عبر حسابه الرسمي، قالت القيمون على “بيريسكوب”: “اليوم هو آخر يوم يتوفر فيه تطبيق بيريسكوب، ونرحل مع امتناننا لجميع المبدعين والمشاهدين الذين ساهموا في إضفاء البهجة عبر مجتمع بيريسكوب، ونأمل أن نراكم جميعاً مباشرةً عبر تويتِر”.

https://twitter.com/PeriscopeCo/status/1377318425404469248?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1377318425404469248%7Ctwgr%5E%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Faitnews.com%2F2021%2F04%2F01%2FD8AAD988D98AD8AAD8B1-D8AAD8BAD984D982-D8AAD8B7D8A8D98AD982-periscope-D986D987D8A7D8A6D98AD98BD8A7%2F

وكان التطبيق جعل عمليات البث المباشر من الهواتف الذكية أمراً شائعاً، إلا أن “تويتر” قررت اغلاقه خلال الفترة الماضية. ففي ديسمبر/كانون الأول عام 2020، ذكرت الشركة أن “استخدام بيريسكوب آخذ في الانخفاض، كما أن التطبيق كان في صيانة غير مستدامة لفترة من الوقت”.

ولفتت الشركة إلى أنّ “ترك التطبيق كما هو لم يكن جيداً بالنسبة لمجتمع بيريسكوب الحالي والسابق أو بالنسبة لشركة تويتِر نفسها”.

ومع هذا، فقد ذكرت التقارير أنّ موقع “بيريسكوب” عبر الإنترنت سيظلّ متصلاً بأرشيف البث العام، علماً أنه لم يسمح منذ العام الماضي بانشاء حسابات جديدة ضمن التطبيق الذي لم يعد متاحاً في المتاجر الافتراضية.

وأصبح البث المباشر ظاهرة بين عشية وضحاها في شهر مارس/آذار 2015 مع الظهور الأول لتطبيق “بيريسكوب” وتطبيق آخر يسمى “Meerkat”.

وبالرغم من أن التطبيق الأخير صدر أولاً، فقد تمكن “بيريسكوب” من التخلص منه سريعاً بدعم من “تويتِر” وأصبح رائداً في البث المباشر. وكذلك، كرست منصة “فيسبوك” خدمة البث المباشر عبر خدمتها الخاصة.

وفي شهر ديسمبر/كانون الأول 2016، أضافت “تويتِر” القدرة على البث المباشر مباشرة من التطبيق الخاص بها، مما أدى إلى إزالة الكثير من الحاجة إلى “بيريسكوب” كخدمة مستقلة.

بديل بيريسكوب عبر “تويتر”.. ما هو؟

تويتر تغلق تطبيقاً شائعاً استخدمه الكثيرون.. ما هو؟

صورة تظهر أيقونة تطبيق “بيريسكوب”. المصدر: getty

وكانت “تويتر” نقلت معظم وظائف “بيريسكوب” الرئيسية إلى ميزة “تويتر لايف” (Twitter Live). ولهذا، فإنه يمكن للأشخاص استخدام هذه الميزة من خلال النقر على خيار الكاميرا داخل التطبيق، ويمكن للعلامات التجارية والناشرين والمبدعين البث المباشر باستخدام “Media Studio”.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.