غوغل تساهم بـ 25 مليون دولار فى صندوق الاتحاد الأوروبي لمكافحة الأخبار الكاذبة

 

في ظل تزايد الانتقادات لعدم قدرة عمالقة التكنولوجيا على السيطرة على المعلومات المضللة عبر الإنترنت، أعلنت شركة غوغل اليوم الأربعاء عن مساهمتها بمبلغ 25 مليون يورو لدعم الصندوق الأوروبي للإعلام والمعلومات الّذي تم أنشئ حديثاً لمكافحة الأخبار الكاذبة.

ويهدف الصندوق الّذي أطلقته مؤسسة كالوست جولبنكيان ومعهد الجامعة الأوروبية الأسبوع الماضي إلى تجنيد الباحثين ومدققي الحقائق وغير الربحيين والهيئات الأخرى الموجهة للصالح العام للمساعدة في مكافحة الأخبار المزيفة، وفقاً لرويترز.

غوغل

صورة تظهر شعار شركة غوغل. المصدر: غيتي

وقال مات بريتن، رئيس قسم الأعمال والعمليات في شركة غوغل في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “أثناء التنقل في حالة عدم اليقين والتحديات التي حدثت العام الماضي، ثبت أنه من المهم أكثر من أي وقت مضى أن يصل الأشخاص إلى معلومات دقيقة وفرز الحقائق من الخيال”.

وسيقوم المرصد الأوروبي للوسائط الرقمية بتقييم المشاريع واختيارها، وهو مشروع للمفوضية الأوروبية أنشئ العام الماضي ويضم أعضاؤه مدققي الحقائق والباحثين الأكاديميين.

وخلال العام الماضي، أثارت جائحة كورونا والانتخابات الأمريكية ارتفاعاً هائلاً في المعلومات المضللة.

ووجه اللوم لوسائل التواصل الاجتماعي لعدم قدرتها على منع انتشار هذه المعلومات.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.