غوغل تختبر ضوابط شاشة اللمس لـتطبيق ستاديا على أندرويد

يبدو أن غوغل تختبر ضوابط شاشة اللمس لـتطبيق ستاديا على أندرويد. حيث قام موقع 9to5Google بتحليل أحدث إصدار من ستاديا على نظام أندرويد، ووجدت إشارات متعددة إلى ميزة “اللمس المباشر”. سيسمح اللمس المباشر لمستخدمي ستاديا بالنقر والتمرير والضغط على العناصر في الألعاب أو الاستمرار في استخدام وحدة تحكم بلوتوث أو USB.

لم يتضح بعد أي الألعاب ستدعم اللمس المباشر، على الرغم من أن ستاديا لديها حاليًا دعم محدود للغاية لعناصر التحكم في الشاشة التي تعمل باللمس في ألعاب مثل مونوبلي التي تسمح للمستخدمين بتشغيل وضع اللمس.

غوغل ستاديا

شعار ستاديا على شاشة آيفون أمام شاشة كمبيوتر تعرض شعار غوغل. المصدر: غيتي

تم الكشف عن ميزة اللمس المباشر الجديدة هذه فقط في إصدار أندرويد من ستاديا، على أمل أن تشق طريقها إلى إصدار الويب لنظام iOS أيضًا.

لم تُفصح غوغل رسميًا عن تفاصيل اللمس المباشر لستاديا، لذلك لا نعرف حتى الآن كيف سيتم دعم عناصر التحكم باللمس.وقد طبقت خدمة بث الألعاب xCloud من ميكروسوفت مجموعة متنوعة من أدوات التحكم باللمس عبر أكثر من 20 لعبة، مما يسمح للاعبي Xbox بالاستمتاع بالألعاب بدون وحدة تحكم.

يبدو أن غوغل تستعد أيضًا لدعم تلفاز أندريد لستاديا.

تم إطلاق ستاديا على أجهزة Chromecast Ultra، لكن دعم تلفاز أندرويد كان مفقودًا منذ ظهور ستاديا لأول مرة منذ أكثر من عام.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.