تحديث غوغل كروم الجديد يجعله أسرع وأكثر أمانًا

جعل آخر تحديث لـ “غوغل كروم” متصفح الويب أسرع وأكثر أمانًا من ذي قبل. يستخدم المتصفح HTTPS بدلاً من HTTP لجعل التنقل بين صفحات الويب أسرع. وتساعد إضافة S إلى نهاية HTTP المستخدمين في تصفح الإنترنت بأمان حيث تحمي جميع اتصالات ومعلومات المستخدم.

غوغل كروم الجديد يُحدد بروتوكول HTTPS تلقائيًا

من خلال منشور على مدونة Chromium، أوضحت غوغل أن جميع إدخالات شريط العناوين التي لا تتضمن أي بروتوكول ستحصل تلقائيًا على بروتوكول https: //. وذكر منشور المدونة أيضًا أنه إذا قام مستخدم بزيارة موقع ويب معين لأول مرة، فسيقوم كروم تلقائيًا بتحديد بروتوكول HTTPS بدلاً من HTTP عندما يُدخل المستخدم موقع الويب في شريط العناوين. إلى جانب كونه أكثر أمانًا وخصوصية، يسمح HTTPS أيضًا باتصال أسرع بموقع الويب اذ لن يحتاج المتصفح إلى الانتقال من HTTP إلى HTTPS.

غوغل كروم

صورة تظهر شعار متصفح “غوغل كروم” على شاشة حاسوب محمول. المصدر: غيتي

سيعود كروم إلى HTTP إذا كان موقع الويب لا يدعم بروتوكول HTTPS. أيضًا، سيلتزم كروم ببروتوكول HTTP لعناوين IP ونطاقات التسمية الفردية وأسماء المضيف المحجوزة. يتم طرح التغييرات على كروم 90 لسطح المكتب كروم ، وكذلك لمتصفح كروم لنظام أندرويد. وسيحدث إصدار كروملنظام iOS لاحقًا.

وقامت غوغل بتحديث متصفح كروم لنظام أندرويد لعرض أوقات تحميل أسرع، واستخدام موارد أقل، وسيتم تحميل ما يصل إلى 13 بالمائة أسرع من ذي قبل. أعلنت غوغل أيضًا أن مستخدمي كروم لنظام أندرويد سيكونون قادرين على معاينة الصفحات قبل فتحها بالكامل في نفس علامة التبويب أو علامة تبويب جديدة إذا كانوا يرغبون في ذلك. ستتوفر هاتان الميزتان مع كروم 89 على أندرويد.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.