من أكتوبر حتى ديسمبر.. ”فيسبوك“ يغلق 1.3 مليون حساب مزيّف

 

أعلنت شركة “فيسبوك” أنّها أغلقت 1.3 مليون حساب مزيف في الفترة من أكتوبر (تشرين الأول) حتى ديسمبر (كانون الأول)، وأضافت أنّ لديها أكثر من 35 ألف شخص يعملون على التصدي للمعلومات المضلِّلة على منصتها الاجتماعية.

وفي إطار الخطوات التي تتخذها الشركة لمكافحة المعلومات الخاطئة، قالت فيسبوك في تدوينة على الإنترنت، إنّها أزالت أكثر من 12 مليون منشور بشأن فيروس كورونا المضادة له بعدما أوضح خبراء الصحة أنها غير صحيحة.

”فيسبوك“ تغلق 1.3 مليون حساب مزيف في 3 أشهر

صورة تظهر شعار شركة فيسبوك. المصدر: غيتي

وخلال تفشي الوباء، انتشرت الشائعات الكاذبة ونظريات التآمر بشأن لقاحات فيروس كورونا على منصات التواصل الاجتماعي لا سيما “فيسبوك” و”تويتر“.

وهذا الإعلان يأتي قبل فحص تجريه لجنة الطاقة والتجارة بمجلس النواب الأمريكي بشأن كيفية تعامل المنصات التكنولوجية مع المعلومات المغلوطة.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.