قريباً جداً.. نسخة جديدة من انستغرام مُخصّصة للأطفال

كشفت التقارير أنّ شركة “فيسبوك” تتحضر لاطلاق نسخة من تطبيق “انستغرام” مخصصة للأطفال دون سن الـ13 عاماً.

ووفقاً لوكالة “بلومبيرغ“، فقد جرى الإعلان عن التطبيق الجديد داخلياً يوم الخميس، إلا أنه لم يتم إطلاقه بعد.

انستغرام هو أحد أكثر منتجات “فيسبوك” شعبية

جديد فيسبوك.. نسخة جديدة من ”انستغرام“ للأطفال دون سن الـ13 عاماً

صورة تظهر أيقونة تطبيق “انستغرام”. المصدر: getty

وفي الواقع، فإنّ شروط “انستغرام” تستوجب أن يكون عمر المستخدمين 13 عاماً على الأقل. ووفقاً لـ”بلومبيرغ”، فقد التطبيق الشهير، الذي اشترته شركة “فيسبوك” منذ ما يقرب من عقد من الزمان مقابل مليار دولار، أحد أكثر منتجاتها شعبية، في وقت فشلت فيه خاصية الشبكات الاجتماعية الرئيسية في تحقيق صدى لدى بعض المستخدمين الأصغر سناً.

ويعتبر تطبيق “انستغرام” واحداً من تطبيقات “فيسبوك” التي لاقت رواجاً لدى مختلف الشرائح العمرية، علماً أن تطبيق الشركة الرئيسي لم يحظَ بشعبية واسعة لدى المستخدمين الصغار.

وفي السياق، يقول جو أوزبورن، المتحدث باسم “فيسبوك”، في بيان: “يسأل الأطفال بشكل متزايد والديهم عما إذا كان بإمكانهم الانضمام إلى التطبيقات التي تساعدهم على مواكبة أصدقائهم.. في الوقت الحالي لا توجد خيارات كثيرة وعديدة للآباء، لذلك نحن نعمل على إنشاء منتجات إضافية، كما فعلنا مع تطبيق ميسنجر كيدز المناسب للأطفال”.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.