“آبل” تنتهك براءة اختراع.. وهيئة محلفين تفرض عليها غرامة كبرى

قالت هيئة محلفين فيدرالية في تكساس أنّه يجب على شركة “آبل” دفع حوالى 308.5 مليون دولار لشركة Personalized Media Communications LLC (PMC)، وذلك لانتهاكها براءة اختراع مرتبطة بإدارة الحقوق الرقمية، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز“.

وطلبت الهيئة في وقتٍ متأخر من يوم الجمعة من شركة “آبّل”، دفع الغرامة لشركة “بي أم سي” التي تعتمد بشكل عام حجم مبيعات منتج أو خدمة.

ورفعت “PMC”، وهي شركة ترخيص، دعوى قضائية ضد شركة آبّل في العام 2015 بدعوى انتهاك خدمة “iTunes” الخاصة بعملاق التكنولوجيا 7 براءات اختراع لها.

ونجحت “آبل” في الطعن بقضية شركة “PMC” في مكتب براءات الاختراع، إلا أنّ محكمة الاستئناف نقضت في مارس/آذار من العام الماضي هذا القرار، الأمر الذي مهّد الطريق للحكم الجديد.

“آبل” تشعر بخيبة أمل

ومع هذا، فقد أبلغت “آبل” وكالة “بلومبيرغ” أنها “تشعر بخيبة أمل من الحكم وستستأنفه”، وأضافت: “مثل هذه القضايا، التي ترفعها الشركات التي لا تصنّع أو تبيع أي منتجات، تخنق الابتكار وتضرّ بالمستهلكين في النهاية”.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.