“آبل” تتحضر للاعلان عن جهاز “آيباد ميني” جديد بشاشة أكبر

تخطّط شركة “آبل” للإعلان عن جهاز “آيباد برو” الجديد خلال شهر أبريل/نيسان المقبل إلى جانب جهاز “آيباد ميني” جديد بشاشة أكبر. ومع هذا، تتحضر الشركة أيضاً لتحديث جهاز “آيباد” الأساسي، وفق ما ذكرت وكالة “بلومبيرغ“.

وتشيرُ التوقعات إلى أنّ جهاز “آيباد برو” الجديد قد يأتي بتصميم مشابه لجهاز “آيباد برو” بقياس 11 إنشاً و 12.9 إنشاً، والذي جرى طرحه خلال شهر مارس/آذار 2020. إلا أن الجهاز الجديد سيأتي مع معالجٍ أفضل على قدم المساواة مع شريحة “M1” السريعة في أحدث أجهزة “MacBook Air” و “Pro” و “Mac” من آبّل.

ويُمكن أن يحتوي جهاز “آيباد برو” بقياس 12.9 إنشاً على شاشة “Mini LED”، التي يجب أن توفر نسبة تباين أعلى وتكون أقل عرضة للاحتراق من شاشات “OLED”.

ومنذ العام 2019، قال المحلل التقني الشهير مينغ تشي كو  أنّ شركة آبّل لديها أجهزة حاسوب لوحية وأجهزة حاسوب محمولة مزودة بشاشات “Mini LED” قيد التطوير. وخلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي، أشار تشي كو إلى أنّ “أول جهاز من آبّل مزود بتقنية الشاشة الجديدة سيكون جهاز آيباد برو بقياس 12.9 إنشاً”.

ومع هذا، فإنّ شركة “آبل” اختبرت أجهزة “آيباد برو” الجديدة هذه باستخدام منفذ “Thunderbolt”، الذي سيكون قادراً على نقل البيانات بشكل أسرع من منفذ USB-C الموجود على “آيباد برو” في الوقت الحالي.

“آبل” تخطّط لتحديث أرخص جهاز “آيباد” لديها بتصميم جديد

وتبلغ تكلفة جهاز “آيباد برو” الحالي من “آبّل” بقياس 11 إنشاً 799 دولار ويبدأ النموذج الأكبر بسعر 999 دولار.

وبالإضافة إلى “آيباد برو” الجديد، تعمل “آبّل” أيضاً على تحديث “آيباد ميني” بشاشة أكبر من الشاشة بقياس 7.9 إنشات المستخدمة حالياً في أصغر جهاز لوحي للشركة.

وقامت آبل بتحديث “آيباد ميني” آخر مرة في العام 2019، بعد عدم تحديث الجهاز منذ العام 2015. ومن الممكن إطلاق “آيباد ميني” الجديد في أقرب وقت من هذا العام.

وتخطط آبل أيضاً لتحديث أرخص جهاز “آيباد” لديها بتصميم جديد أنحف وأخف وزناً في وقت ما هذا العام، علماً أن الشركة قامت بتحديث جهاز “آيباد” الأساسي آخر مرة في شهر سبتمبر/أيلول.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.