بهدف حماية المراهقين.. ”إنستغرام“ يعتمد سياسات جديدة

أعلنت منصة “إنستغرام” أن التطبيقات والصفحات التابعة له ستحصل في العديد من البلدان على ميزات وسياسات جديدة ستحمي خصوصية الأشخاص غير البالغين.

وفي التفاصيل، فإن هذه المنصات ستحصل قريبا على ميزة جديدة ستمنع البالغين من إرسال الرسائل المباشرة إلى الأشخاص الذين ليسوا من متابعيهم وتقل أعمارهم عن 18 عاما، وفقاً لمدونة نشرتها شركة “انستغرام” على الإنترنت.

 

ميزة إنستغرام الجديدة تعتمد تقنيات التعلم الآلي

 

ووفقاً للمدونة، فإن هذه الميزة ستعتمد على تقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لتتمكن من تحقيق الغاية المرجوة منها.

وعلى سبيل المثال، اذا حاول شخص بالغ على “انستغرام” إرسال رسالة لمستخدم يحمل تلك الصفات سيصله إشعار يبلغه بأن هذا الخيار ليس متاحا له.

 

انستغرام

صورة تظهر أيقونة تطبيق “انستغرام”. المصدر: غيتي

وتشير شروط استخدام منصات “إنستغرام” على أن يكون المستخدم قد بلغ الـ 13 عاما عندما يريد تسجيل حساب له على المنصات، إلا أن بعض المستخدمين قد يتلاعبوا في إدخال هذه البيانات عند تسجيل الحساب، لذا يجري تطوير تقنيات تعتمد على الذكاء الاصطناعي للتحقق من البيانات بطرق معينة.

كما ستضمن السياسات الجديدة لمنصات “انستغرام” للمراهقين أيضا حقوق التبليغ عن أي حساب أو حظره في حال خرقه لهذه السياسات.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.