جاك دورسي يعرض تغريدة على تويتر للبيع عمرها 15 عاماً

عرض رئيس شركة “تويتر” جاك دورسي أول تغريدة في المنصة على الإطلاق، للبيع، باعتبارها توقيعاً رقمياً فريداً، وذلك على موقع لبيع التغريدات النادرة “كرموز غير قابلة للاستبدال”.

ووفقاً لوكالة “رويترز“، فإن التغريدة التي عرضها دورسي للبيع جاء فيها: “أسست منصة تويتر للتو”، وقد نشرها على حسابه في مارس/آذار 2006.

وتلقت هذه التغريدة عروضاً بلغت 88888 دولاراً خلال دقائق من نشر دورسي تغريدة برابط البيع بموقع “فاليابلز باي سنت” يوم الجمعة.

تغريدة دورسي القديمة على “تويتر” هي واحدة من أشهر التغريدات على منصة الرسائل القصيرة

مؤسس تويتر يعرض أول تغريدة على المنصة للبيع

صورة تظهر شعار منصة تويتر. المصدر: getty

وتشير عروض قديمة للتغريدة إلى أنها طُرحت للبيع في ديسمبر/كانون الأول، لكنها حظيت باهتمام بعد تغريدة دورسي يوم الجمعة.

ووفقاً لـ”رويترز”، فإنّ الرموز غير القابلة للاستبدال هي ملفات رقمية تقوم بدور التوقيع الرقمي للتحقق من ملاك الصور ومقاطع الفيديو وغيرها من المواد على الإنترنت.

وتغريدة دورسي القديمة التي مر عليها 15 عاماً هي واحدة من أشهر التغريدات على منصة الرسائل القصيرة، وقد تجذب هواة التذكارات الرقمية.

ووصل أعلى سعر للتغريدة إلى مليوني دولار يوم السبت. ومع هذا، يقول موقع “فاليابلز” إن المشتري سيحصل على شهادة رقمية موقعة بنظام التشفير ستشمل بيانات وصفية للتغريدة الأصلية. وبحسب “رويترز”، فإنّ التغريدة ستظل متاحة على “تويتر”.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.