متجر تطبيقات آبل يواجه تحقيقًا جديدًا لمكافحة الاحتكار في بريطانيا

 

أعلنت هيئة المنافسة والسوق البريطانية عن قيام المنظمون بإطلاق تحقيقًا جديدًا لمكافحة الاحتكار ضد متجر تطبيقات آبل، في محاولة لتحديد ما إذا كانت ممارسات الشركة معادية للمنافسة.

وتحقق المملكة المتحدة في الشروط التي يجب أن يوافق عليها المطورون عند إنشاء برامج لمتجر تطبيقات آبل، إلى جانب العمولة المدفوعة للشركة مقابل عمليات الشراء داخل التطبيق.

آبل تستعد لطرح الجيل الجديد من هواتف "آيفون"

صورة تظهر شعار شركة “ابل”. المصدر: غيتي

هل تستخدم آبل موقعها لوضع شروط غير عادلة؟

 

وقال أندريا كوسيلي، الرئيس التنفيذي لهيئة المنافسة والسوق البريطانية في بيان: يستخدم الملايين منا التطبيقات يوميًا للتحقق من حالة الطقس أو ممارسة لعبة أو طلب الوجبات الجاهزة، لذا، فإن الشكاوى من أن ابل تستخدم موقعها في السوق لوضع شروط غير عادلة أو قد تقيد المنافسة والاختيار – مما قد يتسبب في خسارة العملاء عند شراء التطبيقات واستخدامها – تتطلب تدقيقًا”.

وأضاف كوسيلي: لقد كشف فحصنا المستمر للأسواق الرقمية عن بعض الاتجاهات المثيرة للقلق، ونحن نعلم أن الشركات، وكذلك المستهلكين، قد يتعرضون لضرر حقيقي إذا لم يتم ضبط الممارسات المناهضة للمنافسة من شركات التكنولوجيا الكبيرة، وهذا هو سبب استمرارنا في إنشاء وحدة الأسواق الرقمية الجديدة وإطلاق تحقيقات جديدة أينما كانت لدينا أسباب للقيام بذلك.

آبل

صورة تظهر شعار شركة “آبل”. المصدر: غيتي

و الجدير بالذكر أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قلل من نفوذها وقدرتها ضد آبل في حال أرادات فرض عقوبات فعلية على شركة التكنولوجيا العملاقة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.