خلال العام 2020.. آبل تتفوق على سامسونغ من جديد

كشفت دراسة جديدة أنّ شركة “آبل” الأمريكية استعادت صدارة مبيعات الهواتف الذكية في العالم خلال الربع الأخير من العام 2020، وذلك مع إطلاق هواتف “آيفون” الجديدة العاملة بنظام الجيل الخامس في خريف العام الماضي.

آبل تبيع نحو 80 مليون هاتف ذكي في الربع الأخير من العام 2020

لأول مرة منذ الـ2016.. آبل تتفوق على سامسونغ في مبيعات الهواتف الذكيّة

صورة تظهر شعار شركة “آبِل”. المصدر: getty

وكانت آخر مرة احتلت فيها “آبل” المرتبة الأولى في بيع الهواتف الذكية، في الربع الأخير من العام 2016، وفقاً لبيانات شركة “غارتنر”، التي تتعقب المبيعات للمستهلكين.

وبحسب التقارير، فإنّ “آبل” باعت حوالى 80 مليون هاتف ذكي في الربع الأخير من العام 2020، في مقابل 70 مليون جهاز عن نفس الفترة من العام السابق.

وفعلياً، فإنّ الشركة الأمريكية تجاوزت جميع شركات تصنيع الهواتف الذكية الأخرى بما في ذلك “سامسونغ” التي باعت 62 مليون هاتف ذكي في الربع الأخير من العام 2020.

وقالت شركة “غارتنر” في بيان، الاثنين، إن إطلاق سلسلة هواتف “آيفون 12” بشبكة الجيل الخامس، دفع شركة “آبل” إلى المركز الأول في الربع الأخير من العام الماضي.

“سامسونغ” الرائدة عالمياً في المبيعات السنوية للهواتف الذكية

لأول مرة منذ الـ2016.. آبل تتفوق على سامسونغ في مبيعات الهواتف الذكيّة

صورة تظهر شعار شركة “سامسونغ”. المصدر: getty

وفي ما خصّ المبيعات السنوية، فإنّ “سامسونغ” تبقى الرائدة عالمياً، رغم أن مبيعاتها تراجعت بنسبة 14.6 % إلى 253 مليون جهاز، بحسب ما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

أما “آبل” فتحتل المرتبة الثانية عالمياً لناحية المبيعات السنوية (200 مليون جهاز) لتتقدم على هواوي التي تراجعت مبيعاتها بنسبة 24.1 % خصوصاً جراء العقوبات الأمريكية عليها بحسب “غارتنر”.

لبنانيان يصممان خريطة تساعد السكان والزوار في إعادة اكتشاف لبنان

سواء أكان هدفك هو التجول بين أشجار الأرز القديمة في غابة بشري أو قضاء يوم في ميناء الصيد بجبيل، أو غير ذلك.. فقد صمم لبنانيان خريطة تتيح لسكان البلاد وزوارها الاستمتاع بمكافأة إضافية عند زيارة هذه الأماكن من خلال كشطها على الخريطة موقعاً تلو الآخر.