هواوي تُصدر إعلانًا جديداً لهاتفها الجديد Mate X2

 

نشرت شركة هواوي إعلانًا تشويقيًا آخر عن هاتفها القادم Mate X2 القابل للطي، وهذا الإعلان يقدم معلومات عن الهاتف الذي يبدو أنه سيكون تصميمه مغايراً لهاتف Mate X الأصلي. كان يحتوي أول جهاز Mate X ، الذي تم الإعلان عنه في عام 2019 وتم تحديثه في عام 2020 ، على شاشة واحدة كبيرة مطوية إلى النصف بحيث تكون الشاشة في الجزء الخارجي من الجهاز. ومع ذلك ، يبدو الهاتف الجديد وكأنه سينطوي في الاتجاه الآخر ، مثل Galaxy Folds من سامسونغ.

 

تصميم جديد للشاشة.. شركة هواوي تطلق إعلانًا تشويقيًا لهاتف Mate X2

هواوي تنشر صورة عن هاتفها الجديد Mate X2. المصدر: تويتر

موعد الإعلان عن هاتف هواوي الجديد

 

بالإشارة إلى التصميم الجديد لهاتف Mate X2 ، تُظهر الصورة الهاتف مفتوحًا من الجانب، مع توهج داخل المفصلة. كما تُشير الصورة إلى توقيت الحدث، الذي سيعقد في 22 فبراير عند الساعة 8 مساءً بتوقيت الصين .

سيتزامن الإعلان مع المؤتمر العالمي للجوال الأسبوع المقبل، والذي استبدل موعده المعتاد في الصين بحدث برشلونة الأكبر حيث تخطط جمعية GSM لعقد مؤتمر MWC في برشلونة حضورياً اعتبارًا من 28 يونيو (حزيران)، ولكن هذه الخطط قد تتغير بالطبع بحسب حالة الوباء، ومن المحتمل أن تخطط شركات الهواتف لإطلاق أجهزة جديدة في فبراير (شباط) ومارس (آذار).

 

لماذا “هواوي” أكثر خطورة مما نتخيل؟
بعد الجدل الذي سببه الصراع بين الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى من جهة وبين الصين بسبب الشركة، برز الى العلن تساؤلات عن مدى خطورة الأخيرة وإصرار الدول على التحقيق بنشاطاتها بمجال تكنولوجيا الاتصالات والمراقبة.