ظهر سامسونغ غالاكسي A72 في الأخبار منذ أواخر سبتمبر (أيلول) 2020. ومن المتوقع أن يأتي بنوعين مختلفين (4G ، 5G) ، تمامًا مثل سابقه غالاكسي A71. وفقًا لتسريب جديد ، فإن عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي سيقدم فقط إصدار LTE أولاً.

المعلومات الجديدة بخصوص غالاكسي A72 4G يكشف هذا التسريب عن شيئين عن الهاتف لم نكن على علم بهما من قبل. وهذه هي الكاميرا المقربة وشهادة IP.

يأتي الجهاز بشاشة Super AMOLED مقاس 6.7 وبوصة بدقة 2400 × 1080 بكسل (FHD +) ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20: 9 و معدل التحديث 90 هرتز.
ستشمل اللوحة أيضًا مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة وثقبًا في المنتصف لكاميرا سيلفي بدقة 32 ميغابكسل.

علاوة على ذلك، سيحتوي الجزء الخلفي من الهاتف على إعداد رباعي الكاميرا يتكون من مستشعر أساسي بدقة 64 ميغابكسل ، و 8 ميغابكسل 2x telephoto shooter ، و 12 ميغابيكسل وحدة واسعة للغاية ، و 2 ميغابيكسل ماكرو. في السابق، تم الإبلاغ عن احتواء هذا الجهاز على ملف إعداد الكاميرا الخماسية. في وقت لاحق ، كشف تقرير آخر عن ذلك لا ميزة أي وحدة تكبير.

هاتف سامسونغ غالاكسي A72

هاتف سامسونغ غالاكسي A72

سعر الهاتف الجديد من سامسونغ

 

وسيكون هناك أربعة ألوان على الأقل للهاتف الجديد، ومن المتوقع أن يبدأ سعره من 449 يورو.

ومن المثير للاهتمام، أن غالاكسي A72 4G سيكون أيضًا حاصلًا على شهادة IP67 لمقاومة الغبار والماء. تشتمل الميزات الأخرى لهذا الهاتف الذكي على هيكل بلاستيكي، وبطاقتي SIM ، وشبكة WiFi مزدوجة النطاق، وبلوتوث، وNFC، ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم، ومنفذ USB من النوع C، وفتحة بطاقة microSD، وأندوريد 11 (One UI 3.x) ، وبطارية 5000 مللي أمبير مع دعم شحن سريع 25 وات.

 

سامسونغ تستعرض أبرز مميزات شاشاتها الجديدة
أعلنت سامسونغ الخليج للإلكترونيات، عن إطلاق أوّل تلفزيون بتقنية QLED 8K الجديد كلياً في الإمارات خلال حدث استثنائي جرت فعالياته في دبي.