عدد مستخدمي مواقع التواصل في العراق يزداد بقوة

ذكر مركز الإعلام الرقمي في العراق، الأحد، أنّ 25 مليون عراقي يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد، مشيراً إلى أنّ عدد مستخدمي الإنترنت أيضاً شهد قفزة كبيرة.

وأوضح المركز أن هناك “زيادة واضحة في عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي النشطين هذا العام مقارنة بالعام الماضي”، مشيراً إلى أنّ “عدد مستخدمي مواقع التواصل خلال هذا العام بلغ 25 مليون مستخدم نشط بزيادة 4 ملايين مستخدم عن العام الماضي طبقاً لآخر إحصائية لمؤسستي Hootsuite و We are social  المتخصصتين”.

في العراق.. عدد مستخدمي الإنترنت وصل إلى 30.52 مليون بحلول الـ2021

ووفقاً للبيانات، فإنّ هناك 20 مليون مستخدم على منصة فيسبوك، 13 مليون مستخدم نشط على انستغرام، 11.25 مليون مستخدم على سنابشات، 1‪.‬30 مليون مستخدم لتويتر، 1.20 مستخدم لشبكة لينكدإن، و 17 مليون مستخدم لفيسبوك ماسنجر.

ومع هذا، فقد لفت المركز إلى أن عدد مستخدمي شبكة الإنترنت في العرَاق وصل الى 30.52 مليون مستخدم بحلول العام 2021 بزيادة 700 ألف مستخدم عن العام الماضي.

ورأى مركز الإعلام الرقمي العراقي أنّ الزيادة في أعداد مستخدمي المنصات يعود إلى تداعيات جائحة كورونا والإغلاق الشامل في العراق.

خبير إيراني يكشف هذا ما تخسره إيران إذا قررت حظر إنستغرام!

الضغوط على الإيرانيين ما زالت قائمة. العقوبات الأمريكية، التي أشار الرئيس جو بايدن إلى أنها لن ترفع حتى تمتثل إيران بالكامل لالتزاماتها بموجب خطة العمل الشاملة المشتركة (الإتفاق النووي)، بالإضافة إلى سوء الإدارة من قبل الوكالات الحكومية الإيرانية والفساد المستشري، أدت إلى تضاعف الأزمة الإقتصادية التي يُعاني منها المواطنون.