أكدت الحكومة الأمريكية، يوم الأحد، أن شبكات الكمبيوتر الخاصة بها تعرضت لهجوم إلكتروني ، حيث ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن إدارتين على الأقل ، بما في ذلك وزارة الخزانة ، جرى استهدافهما من قبل قراصنة تابعين للدولة الروسية.

وقال متحدث باسم وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية (CISA): “لقد عملنا بشكل وثيق مع شركائنا من الوكالات فيما يتعلق بالنشاط المكتشف مؤخرا على الشبكات الحكومية”.

أضاف “تقدم CISA المساعدة التقنية للكيانات المتضررة”.

وذكرت الصحيفة أن الاختراق مرتبط بهجوم الأسبوع الماضي على شركة الأمن السيبراني FireEye ، التي قالت إن دفاعاتها قد انتهكها مهاجمون سرقوا الأدوات المستخدمة لاختبار أنظمة الكمبيوتر للعملاء.

وأعلنت FireEye أنها تشتبه في أن الهجوم كان برعاية دولة معينة.

إستهداف وكالات حكومية في الولايات المتحدة

 

وذكرت تقارير إعلامية في الولايات المتحدة الأمريكية أن مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق مع مجموعة تعمل لصالح جهاز المخابرات الخارجية الروسي ، SVR ، وأن هذه الانتهاكات حدثت منذ شهور.

كما ورد أن المجموعة نفسها اخترقت وكالات حكومية أمريكية خلال إدارة أوباما.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون أوليوت إن “حكومة الولايات المتحدة على علم بهذه التقارير ونتخذ جميع الخطوات اللازمة لتحديد ومعالجة أي قضايا محتملة تتعلق بهذا الوضع”.

 

كيف أصبحت كوريا الشمالية قوة عظمى في القرصنة الإلكترونية؟
رغم أنها بالكاد متصلة بشبكة الانترنات، أصبحت كوريا الشمالية عملاقة في القرصنة الإليكترونية عبر هجوم تلو الآخر ، وذلك بفضل برنامج تدريبي يتبعه قراصنتها في الصين.