أخبار الآن | المملكة المتحدة – BBC

رأى كياران مارتن، الرئيس التنفيذي السابق للمركز الوطني للأمن السيبراني في المملكة المتحدة، أنه في الفضاء الإلكتروني، يجب أن يكون للدفاع القوي الأسبقية على تسليح أنفسنا بأسلحة جديدة.

وقال مارتن أننا “نقوم بتسليح وعسكرة الانترنت على مسؤوليتنا”، مشيراً إلى أنه لم يكن من دعاة السلام الرقمي، لكنه حث على ضبط النفس.

وخلال محاضرة ألقاها أمام مجموعة ستراند، وهي جزء من كينجز كوليدج، قال مارتن: “البيئة الرقمية الأكثر أماناً هي أفضل ضامن للسلامة والأمن للدول الغربية في العصر الرقمي”.

وتأتي تصريحات مارتن في الوقت الذي تجري فيه حكومة المملكة المتحدة مراجعة دفاعية وأمنية، والتي من المتوقع أن تعزز القدرات الإلكترونية للبلاد.

ومع هذا، فقد حذر مارتن من خطر تسرب الأسلحة السيبرانية، مشيراً إلى أنه من غير المسؤول أن تخطط الحكومات على أساس أنها تستطيع تطوير وتخزين القدرات الإلكترونية على افتراض أنها لن تتسرب أو تُسرق أبداً.

واعتبر مارتن أن مجتمعاتنا لن تكون هي الفائز أبداً من التكنولوجيا غير الآمنة و الإنترنت غير الآمن، وقال: “لذلك، يجب أن نؤيد بشكل لا لبس فيه التكنولوجيا الأكثر أماناً”.

ودعا رئيس المركز الوطني للأمن الإلكتروني السابق إلى مزيد من الانفتاح عندما يتعلق الأمر بالكشف عن العمليات السيبرانية، خصوصاً أن معظمها يركز حالياً على الجريمة والإرهاب والدعاية.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.