أخبار الآن | الولايات المتحدة – indianexpress

طرحت شركة “Lucideus Tech” المتخصصة بالأمن السيبراني تطبيقاً جديداً يحمل اسم “SafeMe” لتقييم المخاطر الإلكترونية.

وتقدّم الشركة إصدارات تستهدف المستخدمين العاديين والشركات وكبار المديرين التنفيذيين. وفعلياً، فإنّ تطبيق “SafeMe” يتيح للأفراد تقييم المخاطر الإلكترونية على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. كذلك، فإن هناك إصدار خاص بالمؤسسات، وهو سيكلف الشركات 3 دولارات لكل موظف شهرياً. ومع هذا، فإن هناك نسخة مخصصة لكبار المديرين التنفيذيين والأفراد ذوي التعاملات المالية العالية، وستبلغ تكلفة هذه النسخة 10 آلاف دولار في السنة.

وعندما يقوم المستخدم بفتح التطبيق المذكور، فإنه سيرى النتيجة حول مخاطر السلامة على الإنترنت، عبر تصنيف من صفر إلى 5، إذ يشير رقم صفر إلى عدم وجود أي خطر محتمل، في حين يشير الرقم خمسة إلى نسبة خطر كبيرة.

كذلك، يُجري التطبيق أيضاً تقييماً للمخاطر التي يتعرض لها جهاز الكمبيوتر، ويعطي إيعازاً بالحاجة لترقية نظام التشغيل إذا كان الجهاز غير آمن. ويعرض التطبيق قائمة بكلمات المرور التي تم اختراقها وخاصة تلك المرتبطة ببريده الإلكتروني.

تجدر الإشارة أيضاً إلى أنّ “SafeMe” سيظل خالياً من الإعلانات، ولا يتطلب أي ميزات خاصة في أجهزة الكمبيوتر. كذلك، سيسمح التطبيق أيضًا للمستخدمين المنتظمين بأخذ دورات تدريبية حول السلامة لتحسين درجة الأمان الخاصة بهم.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.