أخبار الآن | المملكة المتحدة – pocket

دعا خبراء تغير المناخ في المملكة المتحدة شركات خدمات بث الفيديو مثل “نتفليكس” و “يوتيوب” وغيرها، إلى جعل الجودة الافتراضية للفيديوهات “قياسية الوضوح”.

وذكر تقرير جديد نشرته الجمعية الملكية في المملكة المتحدة أنه في حال جرى تخفيض جودة بث الفيديو للهواتف الذكية على الأقل، فإنّ ذلك يمكن أن يقلل من انبعاثات الكربون بشكل كبير.

ويقول الخبراء أنّ البث عالي الدقة والوضوح (HD) على الهاتف يولد حوالى 8 أضعاف الانبعاثات المتأتية عن البث بالدقة القياسية. وبحسب التقرير، فإنّ التكنولوجيا الرقمية تساهم بنسبة 1.4 و 5.9% من إجمالي الانبعاثات العالمية للكربون.

وبالإضافة إلى تقليل جودة الأفلام والبرامج التلفزيونية المتدفقة، يمكن المساعدة في خفض الانبعاثات عند بث الموسيقى عن طريق إيقاف تشغيل أي فيديو مصاحب لها.

ويقترح التقرير أيضاً امتلاك واستخدام الأجهزة لفترة أطول، لأن الانبعاثات الناتجة عن صنع جهاز جديد كبيرة.

وقالت البروفيسورة كورين لو كوير من جامعة إيست أنجليا، وهي مؤلفة مشاركة أخرى في التقرير: “نحاول حث الناس على تسخير قوة الرقمية للمساعدة في معالجة تغير المناخ”.

وتضيف: “علينا التأكد من أن الثورة الرقمية تدعم ثورة المناخ، ونحن نفشل في القيام بذلك في الوقت الحالي”.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.