أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية  – techcrunch

أطلقت شركة “سبيس إكس” الأمريكية مجموعة من الأقمار الصناعية الصغيرة تضم 60 قمرا للاتصالات والإنترنت من طراز “ستارلينك” من المطار الفضائي برأس كانافيرال فى فلوريدا.

والمرحلة الأولى للصاروخ استخدمت للمرة السابعة، أما صاروخ “فالكون 9” فاستخدمته الشركة للمرة الـ100، وهبطت المرحلة الأولى للصاروخ بعد نجاح إطلاقه على منصة Of Course I Still Love You العائمة فى المحيط الأطلسي.

يذكر أن مجموعة “ستارلينك” للأقمار الصناعية تخصص لتغطية الكرة الأرضية كلها بشبكة الإنترنت السريع وذلك بفضل نشر كمية كبيرة من الأقمار الصناعية فى مدار الأرض، مع العلم أن وزن كل قمر صناعى لا يزيد عن 500 كيلوغرام.

وستضمن مجموعة الأقمار الصناعية هذه دخول الإنترنت بسرعة 1 جيغابايت فى الثانية، ما يناسب معيار” 5 جي” فى كل مناطق العالم، بما فيها المناطق النائية، ويجب أن يبلغ عدد الأقمار الصناعية التابعة لـ”سبيس إكس” بعد إنجاز المشروع 11 ألف قمر صناعي.

جدير بالذكر أن سبيس إكس تخطط أيضًا لبيع بعض الأقمار الصناعية لأغراض عسكرية أو علمية أو استكشافية، ويضم مرفق تطوير الأقمار الصناعية سبيس إكس فى ريدموند بواشنطن عمليات البحث والتطوير والتصنيع والتحكم فى المدار.

وقدرت التكلفة الإجمالية للمشروع الذى استمر عقدًا من الزمن لتصميم الكوكبة وبنائها ونشرها بواسطة سبيس إكس فى مايو (أيار) 2018 بنحو 10 مليار دولار أمريكي.

 

سبيس إكس تطلق كبسولة غير مأهولة إلى محطة الفضاء الدولية
أطلقت شركة سبيس إكس كبسولة غير مأهولة إلى محطة الفضاء الدولية، في خطوة كبيرة على طريق هدف الشركة لاستئناف إرسال رحلات مأهولة إلى الفضاء انطلاقاً من أراضي الولايات المتحدة هذا العام.