أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

تعتبرُ خدمة ” Find My Mobile” من سامسونغ مهمّة جداً بالنسبة للمستخدمين، إذ أنها تساعدهم على تحديد مكان هواتفهم على الخريطة في حال تم فقدانه أو سرقته.

طريقة استخدام “Find My Mobile” على سامسونغ

يجب على المستخدم في بادئ الأمر الموافقة على شروط الخدمة الخاصة، وبعد إعداد سريع سيتمكن من تحديد موقع هاتفه. ومع هذا، فإنه لا بد من التأكيد على أن “Find My Mobile” من سامسونغ ستعمل فقط إذا كان هاتفك قيد التشغيل. وإذا تم إيقاف تشغيله، فقد تحتاج إلى إعادة التحقق بشكل دوري لمعرفة هل يتم تشغيله. وإذا نفدت البطارية فسيتعين عليك اللجوء إلى أعمال المباحث القديمة.

1- انتقل إلى موقع (FindMyMobile.Samsung.com) وستجد أداة سامسونغ عبر الإنترنت لتحديد موقع الجهاز المفقود. وإذا لم تستخدم هذه الأداة مطلقاً من حاسبك ولم تقم بتسجيل الدخول، فحدد تسجيل الدخول.

2- في شاشة تسجيل الدخول، أدخل عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المستخدم لإعداد حساب سامسونغ الخاص بك، وكذلك كلمة المرور الخاصة بك.

3- إذا لم تستخدم هذه الأداة من قبل، فأنت بحاجة أولاً إلى الموافقة على سياسة الخصوصية من شركة سامسونغ، والسماح لها بتحديد موقع هاتفك، وقبول بعض الشروط القانونية. وإذا كنت موافقاً على كل ذلك، فحدد (موافق).

4- إذا تم تسجيل دخول هاتفك أيضاً إلى حسابك في سامسونغ، فسيقوم تطبيق Find My Mobile بتحديد موقع هاتفك المفقود على الفور على الخريطة.

5- إذا كان هاتفك المفقود قريباً ولا يمكنك تحديد موقعه، فحدد Ring، ثم Ring مرة أخرى لأمر الجهاز بإصدار نغمة رنين أو صوت. وعندها، سيصدر الهاتف رنيناً بأعلى مستوى للصوت، حتى إذا تم إيقاف تشغيل الصوت.

6- يمكنك أيضاً أن تطلب من متعقب سامسونج مراقبة هاتفك حتى تستعيده، إذ يمكنك تحديد عنصر تعقب الموقع في قائمة الأدوات البعيدة ثم البدء.

وسيعمل التطبيق على تحديث الموقع كل 15 دقيقة، وسيعرض أيضاً إشعاراً على هاتفك بأنه يتم تتبع الموقع.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.