أخبار الآن | الولايات المتحدة – theverge

أعادت منصة “واتسآب” تصميم أداة إدارة التخزين الخاصة به، الأمر الذي يسهل على المستخدمين العثور على الملفات التي تشغل مساحة كبيرة عبر هواتفهم الذكية والقيام بحذفها.

وسيحصل المستخدمون حول العالم على الأداة الجديدة خلال الأسبوع الجاري، وستكون متاحة في التطبيق من خلال التوجه إلى “الإعدادات” ومن ثم “التخزين والبيانات” ومن ثم “إدارة التخزين”.

وتقوم أداة واتساب الحالية المسماة “استخدام التخزين” بفرز جميع الدردشات المتاحة حسب مقدار المساحة التي تشغلها، مع سرد عدد الرسائل والصور وملفات الصور المتحركة ومقاطع الفيديو في كل دردشة، والسماح للمستخدم بحذف كل فئة.

وتعد الأداة الحالية مفيدة، لكنها لا تمنح المستخدمين طريقة لتصفح المحتوى الذي يزيلونه، وهو أمر هام إذا كنت بحاجة إلى مسح دردشة جماعية عائلية وتريد تجنب حذف أي صور مهمة.

وتقدم الأداة الجديدة صوراً مصغرة للمحتوى المراد حذفه، وتجمع هذه البيانات في فئات، ومن ضمنها “تمت إعادة التوجيه عدة مرات” و “أكبر من 5 ميغابايت”.

ومن المفترض أن يسهل ذلك على المستخدمين تحديد المحتوى الذي لا يحتاجون إليه ويمكن حذفه ببساطة. كذلك، سيكون من الممكن الآن حذف الملفات الكبيرة فقط، أو تلك التي تمت إعادة توجيهها عدة مرات.

ومع هذا، يمكنك أيضاً اختيار فرز الملفات بترتيب تنازلي من حيث الحجم، بحيث يمكنك بسهولة مشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة التي تشغل أكبر مساحة، ومشاهدة معاينة لأي ملفات قبل تحديد هل تريد حذفها أم لا.

 

لماذا رفضت دول عدة تقنية الاتصالات الصينية؟

الكرة الأرضية قرية كونية صغيرة تتحكم بفضائها شبكات وأنظمة، أرستها ثورة تكنولوجية عظيمة، ليتحوّل العالم إلى عالم أرقام وشيفرات، يصعب في غالب الأحيان فكّها، لكنّ الإختراق ممكن ووارد في أيّ لحظة حالما توفرت الأسباب لذلك، بغضّ النظر عن نوع التواصل أو وسيلة الاتصال، أو حتّى مكان تواجد المستخدمين.