أخبار الآن | الولايات المتحدة – phandroid

يعمد الكثير من المستخدمين إلى تحصين هواتفهم بكلمات مرور أو من خلال أمان بصمات الأصابع أو التعرف على الوجه أو رمز “Pin”.

ويعتبرُ هذا الإجراء مهماً جداً لحماية الهاتف من الاختراق من قبل أشخاص آخرين. إلا أنه في حال حصل أمر الاختراق، فإنّ بيانات التطبيقات العديدة ستكون في خطر. ولهذا، السبب، قامت بعض الشركات المطورة للتطبيقات بتوفير طبقة من الحماية لها. وعلى سبيل المثال، فإنّ التطبيقات المصرفية تطلب من المستخدم عادة تسجيل الدخول كلما أراد تشغيلها، وبالتالي فإن الوصول إليها بسهولة يعتبر أمراً صعباً جداً.

إلى ذلك، فإنّ تطبيق “واتسآب” باعتباره من أهم التطبيقات الشهيرة، يجب أن يتمتع بحماية جيّدة على الهاتف، ولحسن الحظ، فإن هذا الأمر يمكن أن يتوفر من خلال ميزة القفل ببصمات الأصابع. ولهذا، فإنه في حال جرى اختراق هاتف من قبل شخص آخر، فإنه لن يتمكن من الدخول إلى تطبيق “واتسآب”، وبكل بساطة لأنه لا يملك بصمة أصبعك.

الخطوات التي تمكّنك من تفعيل القفل ببصمة الإصبع لـ”واتسآب” على أندرويد:

1- افتح التطبيق.

2- اضغط على المزيد من الخيارات.

3- انتقل إلى (الإعدادات) ثم (الحساب) ثم (الخصوصية).

4- انقر فوق (القفل ببصمة الإصبع) ثم (فتح القفل ببصمة الإصبع).

5- ضع إصبعك على مستشعر بصمة الإصبع في هاتفك لتأكيد بصمة إصبعك.

6- يجب أن تكون جاهزًا الآن لقفل التطبيق ببصمة الإصبع.

7- الآن بعد أن أعددت القفل ببصمة الإصبع، ستحتاج عند تشغيل تطبيق واتساب إلى استخدام بصمة إصبعك للمصادقة، وقد يكون هذا أكثر إزعاجاً قليلاً، وقد يكلفك بعض الوقت، لكنه أفضل للخصوصية والأمان بشكل عام.

ومع هذا، يمكنك ضبط الإعدادات بحيث يمكنك اختيار مقدار الوقت قبل أن تكون المصادقة ببصمة الإصبع مطلوبة.

لماذا رفضت دول عدة تقنية الاتصالات الصينية؟

الكرة الأرضية قرية كونية صغيرة تتحكم بفضائها شبكات وأنظمة، أرستها ثورة تكنولوجية عظيمة، ليتحوّل العالم إلى عالم أرقام وشيفرات، يصعب في غالب الأحيان فكّها، لكنّ الإختراق ممكن ووارد في أيّ لحظة حالما توفرت الأسباب لذلك، بغضّ النظر عن نوع التواصل أو وسيلة الاتصال، أو حتّى مكان تواجد المستخدمين.