أخبار الآن | كوريا الجنوبية – BBC

سجلت شركة “سامسونغ” إيرادات قياسية بلغت 59 مليار دولار (45.4 مليار جنيه إسترليني) في الربع الثالث من العام الحالي.

وتعززت الإيرادات القوية بفضل ارتفاع مبيعات الهواتف الذكية بنسبة 50%، وتسجيل أرباح الرقائق الإلكترونية زيادة بنسبة 82%.

وبلغ صافي أرباح شركة التكنولوجيا الكورية العملاقة في الربع الثالث 8.3 مليار دولار، بزيادة 49% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

ومن المرجح أن تعود الزيادة في الطلب على الهواتف المحمولة والشرائح الإلكترونية الخاصة بـ”سامسونغ”، إلى العقوبات الأمريكية ضد منافستها الصينية “هواوي” التي كانت تخزن الرقائق الإلكترونية خوفاً من العقوبات الأمريكية المحتملة.

وفي أغسطس/آب الماضي، أعلنت وزارة التجارة الأمريكية أنها ستفرض عقوبات على أي شركة أجنبية تبيع الرقائق إلى هواوي، من دون الحصول على ترخيص أولاً.

واستهدفت الولايات المتحدة عدداً من شركات التكنولوجيا الصينية بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي، بما فيها هواوي وتيك توك ووي تشات.

ومع هذا، فقد شهدت سامسونغ نمواً قوياً في مبيعات أجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية الأخرى خلال الفترة من يوليو/تموز إلى سبتمبر/أيلول.

لماذا رفضت دول عدة تقنية الاتصالات الصينية؟

الكرة الأرضية قرية كونية صغيرة تتحكم بفضائها شبكات وأنظمة، أرستها ثورة تكنولوجية عظيمة، ليتحوّل العالم إلى عالم أرقام وشيفرات، يصعب في غالب الأحيان فكّها، لكنّ الإختراق ممكن ووارد في أيّ لحظة حالما توفرت الأسباب لذلك، بغضّ النظر عن نوع التواصل أو وسيلة الاتصال، أو حتّى مكان تواجد المستخدمين.