أخبار الآن | كوريا الجنوبية – وكالات

لم تمرّ خطوة شركة “آبل” المتمثلة بعدم تضمين علبة هاتف “آيفون 12” الجديد، شاحناً أو سماعة للأذن، مرور الكرام بالنسبة لشركة “سامسونغ”.

وكانت شركة “آبل” قرّرت عدم تزويد الأشخاص الذين يشترون هواتفها الجديدة “آيفون 12” بالملحقات المذكورة، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي هدف التخفيف من انبعاثات الكربون والتقليل من النفايات الإلكترونية.

من جهتها، استغلّت شركة “سامسونغ” قرار “آبل” لتعلّق على طريقتها، ونشرت عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” صورة لشاحن خاص بها، وأرفقتها بتعليق بدا وكأنها يسخر من قيام “آبل” بإزالة الشاحن من علبة “آيفون 12”.

وجاء في النص الذي كتبته “سامسونغ”: “يمنحك جهاز غالاكسي ما تبحث عنه. من أبسطها، كشاحن إلى أفضل كاميرا وبطارية وأداء وذاكرة وحتى شاشة 120 هرتز على هاتف ذكي”.

وتبرز العبارات التي ضمّنتها “سامسونغ” في نصها بعض مميزات أجهزة “نوت” و “إس” ، التي تنافس من خلالها هواتف “آيفون”، مثل دقة الشاشة ومواصفات الكاميرا.

إلى ذلك، ذكر موقع “appleinsider” الإلكتروني أنّ “آبل” خفضت سعر سماعات “إيربودز – EarPods” مع شاحن “Lightning Connector” عبر موقعها الإلكتروني، ليصبح الآن 19 دولاراً بعدما كان 29 دولاراً.

أما في ما خصّ محول الطاقة بقدرة 20 واطاً، والذي يتيح شحن الهاتف بمقبس التوصيل، فقد أصبح سعره أيضاً 19 دولاراً.

لماذا “هواوي” أكثر خطورة مما نتخيل؟

بعد الجدل الذي سببه الصراع بين الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى من جهة وبين الصين بسبب شركة هواوي، برز الى العلن تساؤلات عن مدى خطورة الأخيرة وإصرار الدول على التحقيق بنشاطاتها بمجال تكنولوجيا الاتصالات والمراقبة.