أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

ذكرت مواقع متخصصة بشؤون الإنترنت والأجهزة الذكية، أن تطبيق “واتساب” قد يحصل قريبا على ميزات جديدة تجعله أكثر أمانا وعملية.

وتبعا لموقع WABetaInfo، فإن “إحدى النسخ التجريبية لتطبيق واتساب المخصص لأجهزة أندرويد تختبر ميزة الدخول إلى المحادثات والمكالمات عبر تقنية التعرف على الوجوه، ما سيؤمن حماية أكبر لبيانات المستخدمين، وهذه الميزة ستكون شبيهة بتلك التي وفرها التطبيق لمالكي الأجهزة العاملة بنظام iOS والمزودة بماسح Face ID”.

دمج واتساب لخاصيتين

ومن المفترض، أن تدمج هذه الميزة مع ميزة فك قفل التطبيق عبر بصمة الإصبع في خيار “الحماية البيومترية” للتطبيق، لتسهل عملية القفل أو إلغائه بالاعتماد على هاتين التقنيتين.

من جهة أخرى، أشار موقع Gizmochina إلى، أن تطبيق “واتساب” قد يحصل على ميزات جديدة ستساعد على تفعيل وضع “عدم الإزعاج” أو “الوضع الصامت” بالنسبة لمجموعات المراسلة لمدة غير محدودة، وليس لمدة أسبوع أو سنة كما هو الحال حاليا.

ومن المقرر، أن يحصل التطبيق أيضا على ميزات إضافية تساعد المستخدم على التحكم بالمكالمات الجماعية، ففي حال تلقى طلبا للانضمام لمكالمة جماعية ولم يتمكن فورا لسبب ما سيكون بإمكانه أن ينضم إليها في وقت لاحق.