أخبار الآن | الولايات المتحدة – techcrunchbloomberg

تختبر شركة “فيسبوك” حالياً ميزة جديدة، تتيح للمستخدمين إمكانية نشر الأخبار ضمن شبكات اجتماعية مصغرة تتعلق بنطاق جغرافي معيّن، وهي تتيح التواصل بين جيران الحي الواحد.

وتُسمى هذه الميزة “Neighborhoods”، ومن المحتمل أن تصل إلى الكثير من المستخدمين في حال نجح الإختبار الأولي.

وفي هذا الإطار، قال متحدث باسم الشركة: “لقد اصبح المستخدمون يكثرون من استخدام فيسبوك للمشاركة في مجتمعاتهم المحلية. وللمساعدة في تسهيل فعل ذلك، نُجري اختباراً محدوداً لـNeighborhoods، وهي مساحة مخصصة داخل فيسبوك للأشخاص للتواصل مع جيرانهم”.

وكان مستشار وسائل الإعلام الاجتماعية مات نافارا، نشر عبر “تويتر”، لقطات للشاشة من ميزة Neighborhoods الجديدة من “فيسبوك”.

وتبرز تلك الصورة عملية الإعداد للميزة، إذ تطلب فيسبوك من المستخدمين “التواصل مع الجيران”. ويحتاج المستخدمون إلى تأكيد موقعهم لإتمام المطابقة مع منطقتهم، مع إمكانية إبطال الوصول إلى هذه البيانات بعد ذلك. ومع هذا، يجب إنشاء ملف محدود للتعريف يمكن للجيران مشاهدته، حتى لو لم يكونوا أصدقاء على فيسبوك.

ومن خلال شاشة الترحيب الخاصة بالميزة، فإنه يتم إبلاغ المستخدم بأن يكون لطيفاً وأن يسعى للحفاظ على الأمور المحلية والمساهمة في الحفاظ على النظاقة، وأيضاً مشاركة المعلومات القيّمة.

ويمكن للمستخدمين دعوة الأصدقاء للانضمام ومطالبتهم بالإجابة عن الأسئلة المتعلقة بحيهم ومشاركة الصور. كذلك، قال نافارا أنه بإمكان المستخدمين مغادرة الأحياء أو تبديلها في أي وقت.

 

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.