أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – bbc

 

خلال الأسبوع الماضي، اتخذ كل من فيسبوك وتويتر إجراءات لمنع انتشار مقال مشكوك فيه في New York Post ركز على هانتر نجل المرشح الرئاسي جو بايدن ورسائل البريد الإلكتروني المزعومة التي تم سحبها من جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به.

وصوتت اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ لاستدعاء الرئيسين التنفيذيين مارك زوكربيرج وجاك دورسي للشهادة حول أفعالهم، حيث صوت 12 عضوًا جمهوريًا في اللجنة لصالح أمر الاستدعاء.

ويطلب أمر الاستدعاء من زوكربيرج ودورسي الإدلاء بشهادتهما حول “قمع ورقابة” على قصص نيويورك بوست بالإضافة إلى أي سياسات أو ممارسات أو إجراءات تعديل محتوى أخرى قد تتداخل مع أو تؤثر على انتخابات المنصب الفيدرالي.

كان لدى الشركتين ردود مختلفة بشكل ملحوظ على تقارير واشنطن بوست، حد فيسبوك في البداية من وصوله أثناء مراجعته من قبل ذراع التحقق من صحة الشركة.

كان المستخدمون أحرارًا في مشاركتها، لكنها لن تحصل على “دفعة” من خوارزمية فيسبوك في محاولة لمنعها من “الانتشار السريع”.

من ناحية أخرى، اتخذ موقع تويتر خطوة غير عادية بمنع المستخدمين من مشاركته على الإطلاق، قالت الشركة إن السبب هو أن القصة انتهكت سياستها بشأن مشاركة المحتوى الذي كان قائمًا على “مواد مخترقة”.

وسط رد الفعل السلبي على تويتر، قامت الشركة بتحديث قواعد المواد المخترقة، بينما قال دورسي إن الافتقار إلى الشفافية حول تصرفات تويتر حول قصص بوست “غير مقبول”.

 

تعرف إلى سياسات فيسبوك الجديدة.. ما الذي تغيّر؟
في محاولةٍ لتغييرِ سمعتها التي يعتبرها البعض أصبحت مصدراً للتضليل، أعلنت شركة “فيسبوك” عن عدةِ قرارات مهمة خلال الأسابيع الماضية ومنها: