أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

أعلنت شركة “Epic Games” أنها طلبت من المحكمة منع انتقام من شركة آبل منها”، وذلك بسبب المعركة القائمة بين الطرفين بشأن لعبة “فورتنايت”.

ووفقاً للتقارير، فإنّ “Epic Games” تقدّمت بطلب قضائي أولي، تطالب فيه بإعادة لعبتها إلى متجر التطبيقات آب ستور، واستعادة حساب المطور الخاص بها”، وقد تم تقديم الإيداع في محكمة مقاطعة الولايات المتحدة للمنطقة الشمالية من كاليفورنيا.

ويأتي هذا الطلب بعد أن حظرت “آبل” حساب “Epic Games” المطوّرة لـ”فورتنايت”، على “آب ستور”. ومع هذا، فقد رأت الشركة أنه “من المحتمل أن تعاني من ضرر لا يمكن إصلاحه في حال عدم وجود أمر قضائي أولي”، معتبرة أنّ “آبل مُتحكرة، وتريد الحفاظ على احتكارها من خلال حظر صريح لأي دخول تنافسي”.

وقبل أسابيع، أوقفت “آبل” لعبة “فورتانيت” على متجر “آب ستور”، وذلك بعد أن أدخلت الشركة المطورة للعبة، ميزة للسماح لمستخدمي آيفون بإجراء عمليات شراء داخل التطبيق مباشرةً، بدلاً من استخدام نظام الشراء من آبل، الذي يفرض عمولات بنسبة 30%.

وذكرت “آبل” أنها “ستسمح للعبة فورتنايت بالعودة إلى المتجر إذا أزالت الشركة المطورة لها ميزة الدفع المباشر”. غير أن “Epic Games” رفضت ذلك مشيرة إلى أنّ “الامتثال لطلب آبل يعني التواطؤ معها للحفاظ على احتكارها للمدفوعات داخل التطبيق على iOS”.

وبعد ذلك، أنهت “آبل” حساب الشركة المطورة للعبة فورتنايت على متجر التطبيقات الخاص بها، وسط معركة قانونية حول إرشادات الدفع داخل التطبيق الخاصة بـ”آبل”، واعتبار أنّ هذه الشروط تشكل احتكاراً.

وتشير هذه الخطوة إلى أن “مستخدمي آيفون لن يتمكنوا من تنزيل لعبة فورتنايت Fortnite أو ألعاب شركة Epic Games الأخرى عبر آب ستور”. ومع هذا، ذكرت “آبل” أن “تحركها هذا لن يؤثر على محرك Unreal من شركة Epic Games، وهي أداة برمجية يعتمد عليها المئات من صانعي التطبيقات الآخرين”.

ورأت “Epic Games” أنّ “هذا الأمر كان تحذيراً واضحاً لأي مطور آخر يحاول تحدي احتكارات آبل”، وأضافت: “يجب اتباع قواعدها (آبل)، وفي حال لم يتحقق ذلك، فإنه سيتم منعك من الوصول إلى مليار مستهلك لنظام iOS وتدمير نشاطك التجاري”.