أخبار الآن | businessinsider

 

قبل أن ترفع شركة Epic Games دعوى قضائية ضد شركة آبل بشأن رسوم متجر التطبيقات ، كانت بمثابة مصدر أموال لعملاق التكنولوجيا ، حيث حققت عائدات بقيمة 360 مليون دولار لشركة آبل من خلال تطبيق “Fortnite” وحده.

اندلع صراع بين Epic Games وآبل، عندما أزالت آبل لعبة Epic Games “Fortnite” من متجر التطبيقات. ردت شركة Epic Games بمقاضاة شركة آبل واتهمتها بالسلوك المناهض للمنافسة.

قالت Epic في الدعوى القضائية التي رفعتها: “إن إزالة آبل لـ Fortnite هي مثال آخر على استعراض آبل لقوتها الهائلة من أجل فرض قيود غير معقولة والحفاظ بشكل غير قانوني على احتكارها بنسبة 100٪ لسوق معالجة الدفع داخل التطبيق على iOS”.

كما رفعت Epic Games دعوى قضائية ضد غوغل بعد عدة ساعات يوم الخميس لفرضها المماثل للعمولات على متجر غوغل بلاي.

تسلط البيانات التي قدمتها شركة تحليلات التطبيقات Sensor Tower الضوء على مقدار الأموال التي تجنيها آبل و غوغل من “Fortnite” ، التي تضم مئات الملايين من اللاعبين في جميع أنحاء العالم. يمكن تنزيل “Fortnite” مجانًا – مما ساهم في زيادة شعبيته – ولكنه يشجع اللاعبين على إنفاق الأموال على عمليات الشراء داخل اللعبة ، والتي تخضع لعمولات من آبل أو غوغل.

 

قصة أفضل لاعب فورتنايت في العالم | Fortnite
فاز صبي بريطاني بمبلغ أكثر من مليون دولار بعد حصوله على المركز الثاني في بطولة العالم مع زميله في اللعبة في نهائيات بطولة العالم بلعبة “فورتنايت” الإلكترونية.