أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

تقدّمت شركة “آبل” الأمريكية باعتذار من مطوّري تطبيق “وورد برس”، وذلك بعدما عمدت إلى حذفه من متجرها “آب ستور” في وقتٍ سابق، معلنة أنها “ستعيده إلى متجرها”.

ويتيح تطبيق “وورد برس” تأسيس موقع ويب وإدارته مباشرةً مجاناً، لأنه أداة مجانية مفتوحة المصدر يمكن لأي شخص استخدامها وتخصيصها لتلبية احتياجاته. أما موقع “وورد برس.كوم”، فيبيع بشكل منفصل أسماء النطاقات وحزم مواقع الويب للمستخدمين، الأمر الذي تسبب في حدوث تعارض مع فريق “آب ستور”.

وتضمّن التطبيق رابطاً مباشراً يسمح للمستخدمين بطلب ترقية الخطة من خلال موقع (WordPress.com)، وهو أمرٌ اعتبرته “آبل” تجاوزاً لنظام الشراء داخل التطبيق. ووفقاً للتقارير، فإنّ الشركة الأمريكية توصلت إلى اتفاقية مع “وورد برس” للسماح للتطبيق بالبقاء ضمن متجر التطبيقات آب ستور، من دون عمليات الشراء داخله”.

وقالت “آبل” في البيان: “تم حل مشكلة تطبيق وورد برس، وبالنظر إلى أن المطور قد أزال عرض خيارات الدفع للخدمة من التطبيق، فقد أصبح الآن تطبيقاً مجانياً قائماً بحد ذاته”. وأضافت: “لا يتعين عليه تقديم عمليات شراء داخل التطبيق، وقد أبلغنا المطور ونعتذر عن أي لبس سببناه”.

وتابعت: “يُسمح مرة أخرى بوجود وورد برس لنظام التشغيل (iOS) ضمن متجرنا، من دون عمليات الشراء داخل التطبيق”.

تريندينغ الآن بعد شهرة لعبة فورتنايت العالمية متجري آبل وغوغل بلاي يحذفان اللعبة

فورتنايت اللعبة الشهيرة التي تعتبر محبوبة جماهير الألعاب الألكترونية والتابعة لشركة Epic Games ، وصل عدد مستخدميها إلى قرابة 250 مليون شخص حول العالم أو ربما أكثر يلعبون هذه اللعبة.