أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

أطلقت شركة “غوغل” الأمريكية إصداراً جديداً من “Gmail – جيميل”، يحّوله من مجرّد بريد إلكتروني إلى منصة للإتصال عبر الفيديو والدردشة.

وحالياً، يتألف “جيميل” من 4 مكونات منفصلة، هي البريد الإلكتروني و (Rooms) و (Chat) و (Meet). ووفقاً للتقارير، فإن “غوغل ترى أن جيميل هو المنصة المنطقية للترويج لمكونات “Rooms” و “Chat” و “Meet” في وقت من المرجح أن يظل العمل عن بُعد هو القاعدة للعديد من العاملين في المكاتب في المستقبل المنظور”.

وحالياً، طرحت “غوغل” تجربة “جيميل” المتكاملة الجديدة لمستخدميى “G Suite” على الويب وأندرويد، ويأتي التنسيق الجديد أيضاً إلى أجهزة “iOS” من آبل. إلا أن “غوغل” لم تكشف عن الجدول الزمني، وقالت: “ستتمكن من خلال هذا الإطلاق من فتح مستند والمشاركة في تحريره مع فريقك دون مغادرة جيميل، وسيسهل هذا عليك التعاون مباشرةً في سياق المكان الذي تؤدي فيه عملك في تلك اللحظة”.

وتَعد “غوغل” بأن يظل بريد “جيميل” هو الخدمة المألوفة نفسها التي يعرفها الناس، في حين أن مكون الدردشة “Chat” خاص بإرسال الرسائل إلى الأفراد والمجموعات. أما مكوّن الغرف “Rooms”، فيوفر مساحات تتضمن الدردشة والملفات والمهام المشتركة لمساعدة المجموعات على العمل بسهولة أكبر في المشاريع، فيما يُعتبر مكون (Meet) بمثابة رد لـ”غوغل” على (Zoom).

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.