أخبار الآن | بكين – الصين ( وكالات )
سعت الشركة المشغلة لتطبيق تيك توك الشهير في الأونة الأخيرة لاجراء محادثات مع الحكومة البريطانية لاختيار لندن مقر جديد لها وذلك حسبما أوضح مصدر مسؤول في الشركة.

وأضاف المصدر “إن العاصمة البريطانية لندن من بين عدة أماكن تدرسها الشركة ولم تتخذ الشركة القرار بعد “.

ومن جانب آخر تعاقدت شركة تيك توك مع كوكبة من الشخصيات البارزة في كاليفورنيا ، من بينها كيفن ماير أحد المديرين التنفيذيين السابقين لشركة والت ديزني ليكون الرئيس التنفيذي لتيك توك ومقره الولايات المتحدة.

وتواجه شركة تيك توك متابعة شديدة من واشنطن إزاء الشكوك التي تحوم حول الصين بأنها تجبر الشركة على تسليم بيانات المستخدمين.

وتحاول شركة تيك توك إلى ابعاد الاتهامات الموجهة إليها من خلال تسمية رئيس تنفيذي أمريكي والذي يعتبر جزء من سياسة الدفاع عن تواجدها في السوق الأمريكي، فيما أشارت الشركة إلى أن خوادمها تقع في الولايات المتحدة ولا تخضع للقوانين الصينية.

وتجذب منصة “تيك توك” الفئة العمرية الشبابية عامة والمراهقين خاصة بفضل فيديوهاته الطريفة التي تدور بشكل ملحوظ حول مبدأ الرقص والموسيقى. ويستخدم هذه المنصة ما يقارب المليار مستخدم من حول دول العالم.

وأوضح المصدر إن شركة تيك توك ركزت إلى حد كبير على مشكلاتها في الولايات المتحدة ولكنها لم تستبعد لندن كمكان محتمل لمقرها الرئيسي الجديد. وأضاف أنه من المتوقع أن تزيد تيك توك بشكل كبير عدد العاملين فيها في لندن والمواقع الرئيسية الأخرى خارج الصين خلال الأعوام المقبلة.

ومن جانب آخر ذكرت صحيفة صنداي تايمز أن تيك توك أوقفت المحادثات مع الحكومة البريطانية لفتح مقر رئيسي عالمي لها في بريطانيا، ولكن مصدرا قال إن تيك توك ما زالت تجري مباحثات مع الحكومة البريطانية.

يذكر أن شركة تيك توك تملك الشركة الأم بايت دانس التي تتخذ مقرا في الصين.

مصدر الصورة: GETTY

اقرأ المزيد:

هل تستخدم الصين ثغرات سرية في تطبيق تيك توك لنسخ معلومات المستخدمين ؟