أخبار الآن | theverge

 

أعلنت شركة تويتر أن الهجوم السيبراني الذي حدث خلال الأسبوع الحالي إستهدف نحو 130 حسابًا، وهو الهجوم الذي تعرضت فيه ملفات شخصية للعديد من الشخصيات والمنظمات البارزة للاختراق.

وكان المتسللون قد دخلوا إلى أنظمة تويتر الداخلية لاختطاف حسابات بعض من أهم الشخصيات في المنصة، مثل: المرشح الرئاسي الأمريكي جو بايدن، والملياردير إيلون ماسك، وممثلة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والرئيس الأميركي السابق باراك أوباما بالإضافة الى حسابات بارزة، ثم استخدموا الحسابات لطلب العملة الرقمية.

وقالت تويتر في بيانها الأخير: إن المتسللين تمكنوا من السيطرة على “مجموعة فرعية صغيرة” من الحسابات المستهدفة وإرسال تغريدات من خلالها. وأضافت الشركة أنها تواصل تقييم ما إذا كان المهاجمون قادرين على الوصول إلى البيانات الخاصة للحسابات المستهدفة.

وأضافت تويتر في بيانها “ما زلنا بصدد تقييم الخطوات الطويلة المدى التي قد نتخذها وسنشارك المزيد من التفاصيل في أقرب وقت ممكن”.

ويقود قسم مكتب التحقيقات الفيدرالي في سان فرانسيسكو تحقيقًا في القرصنة، إذ دعا العديد من مشرعي واشنطن أيضًا إلى تعليل كيفية حدوث الاختراق.

وقالت وكالة إنفاذ القانون: إن المهاجمين السيبرانيين ارتكبوا عمليات احتيال للحصول على العملات الرقمية في الحادث. وتُظهر سجلات (سلسلة الكتل) blockchain المتاحة للجمهور أن المحتالين تلقوا أكثر من 100,000 دولار من العملة المشفرة.

 

تويتر الآن متاح على أجهزة الهواتف المحمولة
ضمن خـُطته التوسعية أعلن موقع تويتر الاجتماعي على شبكة الانترنت إطلاقَ برنامجه للهواتف المحمولة والذي سيُمكن مستخدمي أجهزة i-phone و Blackberry من تصفح الموقع عبر هواتفهم.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مليون دولار لأي شخص يوفر معلومات حول المسؤولين عن عملية إختراق حسابات تويتر

تويتر كثفت جهودها لتوظيف مسؤول عن أمن المعلومات قبل عملية الاختراق