أخبار الآن | theverge

 

كشفت مجموعة من التغريدات الخاصة بالدعم على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” سر الاختراقات التي شهدها الموقع فجر الخميس، وقالت إن أدوات الموظفين ساهمت في اختراق تويتر غير المسبوق الذي أدى إلى الاستيلاء على العديد من الحسابات البارزة.

وشملت حملة الاختراقات حسابات من ضمنها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما والمرشح الديمقراطي في سباق الرئاسة الأمريكية جو بايدن والرئيس التنفيذي لشركة تيسلا إيلون ماسك.

وسلطت المنصة بعض الضوء على الهجوم غير المسبوق عبر سلسلة من التغريدات التي نشرتها قناة الدعم.

وأوضحت تويتر أن أنظمتها الداخلية تعرضت للخطر بسبب المخترقين، وأكدت نظرية أنه لم يكن بالإمكان تنفيذ الهجوم دون الوصول إلى أدوات الشركة الخاصة وامتيازات الموظفين.

وقالت عبر سلسلة من التغريدات: “لقد اكتشفنا ما نعتقد أنه هجوم منسق للهندسة الاجتماعية من أشخاص استهدفوا بنجاح بعض موظفينا من خلال الوصول إلى الأنظمة والأدوات الداخلية”.

أضافت التغريدات “نحن نعلم أنهم استخدموا هذا الوصول للتحكم في العديد من الحسابات المرئية بدرجة عالية (من ضمنها الحسابات التي تم التحقق منها) والتغريد نيابة عنهم”.

ويبدو كما لو أن المنصة تعترف بأن العديد من الأشخاص قد شاركوا في عملية اختراق تويتر، وليس فردًا واحدًا فقط، وأن العديد من الموظفين قد تعرضوا للاختراق أيضًا.

ولو توضح المنصة بالتفصيل ما هي الأدوات التي وصل إليها المهاجمون أو كيف تم تنفيذ الهجوم بالضبط.

لكن موقع (Motherboar ذكر في تقرير أن العديد من مجموعات الاختراق شاركت لقطات شاشة لأداة إدارة داخلية للشركة يُزعم أنها استخدمت في عمليات الاستيلاء على الحسابات.

وفي تحديث لتحقيقاته بشأن الاختراق، يقول موقع Motherboard إنه تحدث مع المتسللين الذين قالوا إنهم دفعوا لموظف ضمن تويتر من أجل تغيير عناوين البريد الإلكتروني للحسابات الشائعة باستخدام الأداة الداخلية حتى يتمكنوا من التحكم فيها.

وشارك التقرير أيضًا بعض لقطات الشاشة للأداة الداخلية التي يُزعم أنها تقع في مركز الاختراق، ويقال: إن تويتر علقت الحسابات التي تشارك لقطات الشاشة وأزالتها يدويًا بسبب انتهاك قوانين المنصة.

 

“تويتر” يطلق ميزة علامات مرجعية جديدة
أعلنت شركة تويتر إطلاقَ ميزةِ علاماتٍ مرجعيةٍ جديدة للتغريداتْ، وأوضحت الشركة أنه يمكنُ للمستخدم استعمالُ العلاماتِ المرجعية عند الرغبة في قراءةِ تغريدات في وقت لاحق أو تخزين ِ أحد الروابط.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مؤسس تويتر عن القرصنة: سنشارك بنتائج التحقيقات فور اكتمالها

أسهم ”تويتر“ ترتفع أكثر من 8%.. والسبب منصّة جديدة