أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNBC

ذكرت التقارير أنّ “أسهم شركة تويتر ارتفعت أكثر من 8%، خلال معاملات الأربعاء الماضي، بعدما أعلنت الشركة عن وظائف ضمن منصة اشتراكات جديدة تُسمى غريفون”.

وكانت الشركة الأمريكية كشفت معلومات قليلة عن المنصة الجديدة، والتي من المقرر أن يعمل فريقها مع فريقي عمل “بايمنتس” و”تويتر”. وفي إعلان الوظائف، قالت “تويتر” أنها “تبني منصة اشتراكات جديدة، والتي يمكن استخدامها من قبل الفرق الأخرى في المستقبل”، موضحة إن “غريفون عبارة عن فريق من مهندسي الشبكة، والذين يعملون عن قرب مع فريق بايمنتس وتويتر”.

ومن شأن هذه الخطوة أن تساعد على تنويع عائدات الإعلانات لـ”تويتر”، والتي تمثل أكثر من 80% من العائدات.

وفي الربع الأخير من العام 2019، ارتفعت إيرادات إعلانات تويتر بنسبة 12%، قبل انتشار فيروس كورونا وما نجم عنه من تباطؤ في الأداء الاقتصادي وتقلص الإنفاق. أما في الربع الأول من العام الجاري 2020، فإنّ الإيرادات كانت ثابتة بشكل كبير، بالمقارنة مع نفس التوقيت من العام السابق.

ومن المحتمل ارتفاع أسهم “تويتر”، وذلك بعد تصريح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في وقت سابق، أن “الحكومة الأمريكية تنظر في أمر حجب تطبيق تيك توك الصيني المنافس، وذلك بعد حجبه في الصين”.

وفي هذا الإطار، قالت شركة “مورغان ستانلي” للاستثمار، إن “قرار حجب تيك توك قد يوفر بعض الراحة لمنصات التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل سنابشات، وفيسبوك”.

والجدير ذكره أن “أسهم سنابشات، قد ارتفعت بمقدار 4.5% صباح الأربعاء، فيما ارتفعت أسهم فيسبوك بشكل متزايد”.

 

كيف تخترق الصين هواتف الإيغور .. وهل يمكن محاسبتها قانونياً ؟

قال الخبير التقني وأمن المعلومات الدكتور أشرف بني محمد ان التقرير الذي نشرته شركة “لوك اووت” يحتوي على 52 صفحة، يتحدث عن مجموعة جديدة من برامج التجسس والتي تقودها مؤسسات مرتبطة بالحكومة الصينية والجيش الصيني، وهي عبارة عن سلالات أربع عائلات جديدة ان صح التعبير من البرامج الخبيثة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

10 أدلة للتعرف على مواقع التسوق المزيفة