أخبار الآن | الولايات المتحدة – businessinsiderBBC

أعلنت شركة “تويتر” عن خطوة جديدة، تقضي بالتوقف عن استخدام بعض المصطلحات البرمجية مثل “سيد master” و “عبد slave” و “قائمة سوداء blacklist”، لإرتباطها بإيحاءات عنصرية، وذلك بهدف استخدام لغة أكثر شمولاً.

ونشر قسم الهندسة في تويتر، الخميس، تغريدة بمجموعة الكلمات التي يريد “تفادي استخدامها لصالح لغة أكثر شمولاً”، وتتضمن القائمة استبدال “القائمة البيضاء whitelist” بـ “قائمة السماح allowlist” و”سيد/عبد master/slave” بـ “قائد/تابع leader/follower”، و”القائمة السوداء” بـ”Denylist”.

وفي لغة البرمجة، يشير “سيد” إلى النسخة الرئيسية من التعليمات البرمجية التي تتحكم في “العبيد” أو النسخ المتماثلة، كما يتم استخدام “القائمة السوداء” لوصف العناصر التي يتم رفضها تلقائياً، وعادة ما تكون مواقع محظورة.

وتستخدم المصطلحات المنوي التخلي عنها على نطاق واسع في الرموز البرمجية التي نشأت منذ عقود، ويرى خبراء أن “استبدالها قد يكلف أمولاً تقدر بالملايين ويستغرق شهوراً”.

كذلك، أعلن بنك “جي بي مورغان” الأمريكي عن خطوة مماثلة، إذ قرّر إسقاط مصطلحات مثل “قائمة السوداء” و”سيد” و”عبد” تبين استخدامها في بعض سياساته التقنية وقواعد البرمجة.

ومع هذا، قال قال موقع “غيت هب GitHub”، أكبر موقع يضم مطوري البرمجيات في العالم، الشهر الماضي إنه يعكف على تغيير مصطلح “سيد master” في لغة الترميز الخاصة به.

 

على جدران إدلب المدمرة.. لوحة تضامنية مع جورج فلويد

رسم فنانان سوريان من إدلب على احد الجدران المهدمة لمدينتهما , لوحة جدارية مذهلة لجورج فلويد الذي قُتل على يد الشرطة في الولايات المتحدة في 25 مايو.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

إليكم تفاصيل فضيحة تسريب بيانات ”فيسبوك“