أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

انتقدت مجموعة من جمعيات الإعلانات الرقمية الأوروبية المدعومة من شركة “غوغل”، خطط شركة “آبل” لمطالبة التطبيقات بالحصول على إذن إضافي من المستخدمين، قبل تشغيل ميزة التتبع عبر التطبيقات ومواقع الويب الأخرى.

وفي وقت سابق، كشفت “آبل” عن ميزات في نظام التشغيل القادم لأجهزة آيفون وآيباد، تطالب التطبيقات بعرض شاشة منبثقة قبل تمكينها أحد أشكال التتبع المطلوبة بشكل شائع لعرض الإعلانات المخصصة. ووفقاً للتقارير، فقد “وجّهت 16 جمعية تسويق، بعضها مدعوم من فيسبوك غوغل، انتقادات لشركة آبل لعدم التزامها بنظام صناعة الإعلانات للحصول على موافقة المستخدم بموجب قواعد الخصوصية الأوروبية”.

وأشارت الجمعيات إلى أنّ “التطبيقات ستحتاج الآن إلى طلب الإذن مرتين، مما يزيد من مخاطر رفض المستخدمين”. ومع هذا، فإنّ “آبل” تقول أنّ “الميزة الجديدة تهدف إلى منح المستخدمين شفافية أكبر حول كيفية استخدام معلوماتهم”.

وفي جلسات تدريبية خلال مؤتمرها السنوي للمطورين (WWDC 2020)، أظهرت “آبل” أنه يمكن للمطورين تقديم أي عدد من الشاشات الإضافية بشكل سابق لشرح سبب الحاجة إلى إذن قبل تشغيل النافذة المنبثقة التي تقول أنّ “التطبيق يرغب في الحصول على إذن لتتبعك عبر التطبيقات ومواقع الويب المملوكة لشركات أخرى”، وهي تعطي مطور التطبيق عدة أسطر أسفل النص الرئيسي لشرح سبب طلب الإذن. وتظهر هذه النافذة عندما يسعى التطبيق للوصول إلى المعرف الرقمي الذي يمكن استخدامه للتتبع، وتحتاج التطبيقات إلى الحصول على الإذن مرة واحدة فقط.

ولهذا، فقد أوضحت مجموعة شركات التسويق الأوروبية أن “التحذير المنبثق والقدرة المحدودة على تخصيصه لا تزال تحمل مخاطر عالية لرفض المستخدم”.

خطر حقيقي.. آبل تكشف تجسس “تيك توك” على الملايين من مستخدمي “آيفون”

اكتشفت شركة آبل الأمريكية العملاقة، استغلال برنامج “تيك توك الصيني”، ثغرات في نظام 14 IOS للتجسس على حوافظ ملايين هواتف “آيفون”.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد: 

عبر ”الإنترنت الفضائي“.. بريطانيا تدخُل على خطّ المنافسة مع ”سبيس إكس“