أخبار الآن |  beebom

 

أعلنت آبل خلال مؤتمر المطورين السنوي (WWDC 2020) الذي انعقد في الفترة الأخيرة رسمياً عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل (watchOS 7) الخاص بساعتها الذكية الذي يأتي بميزات جديدة.

وهذه الميزات تشمل التذكير بغسل يديك بشكل صحيح ومراقبة النوم وتخصيص وجوه الساعة، وبعض ميزات تتبع اللياقة البدنية، وغيرها.

إلا أن ثمة ميزة إضافية لم لم تذكرها الشركة خلال المؤتمر، وهي إضافة ميزة (إدارة صحة البطارية) Battery Health Management.

وهذه الميزة تسمح لمستخدمي ساعة آبل الذكية Apple Watch التحقق من بيانات صحة البطارية في نظام التشغيل (watchOS 7).

وتقول آبل: “إن بطاريات Apple Watch، مثل جميع البطاريات القابلة لإعادة الشحن، هي مكونات قابلة للاستهلاك تصبح أقل فعالية مع تقدم العمر، وتعتبر هذه الميزة مقياسًا لسعة البطارية مقارنة بالوقت الذي كانت فيه جديدة، وقد يؤدي انخفاض السعة إلى ساعات أقل من الاستخدام بين الشحنات”.

وتبلغ السعة القصوى للبطارية 100% عندما تكون جديدة، بينما يشير المستوى الأدنى إلى أن بطارية Apple Watch لن تدوم طويلًا مثلما كانت جديدة.

كما يوفر (watchOS 7) أيضًا ميزة (شحن البطارية المحسّن) Optimized Battery Charging التي تتيح للساعة الذكية تعلم روتين الشحن اليومي.

كيفية التحقق من صحة البطارية في watchOS 7:
• افتح تطبيق (الإعدادات) في Apple Watch.
• مرر للأسفل، ثم اضغط على خيار (البطارية) Battery.
• اضغط على خيار (صحة البطارية) Battery Health.
• ستعرض لك الشاشة الجديدة السعة القصوى لبطارية ساعتك.

ستجد أن ساعة Apple Watch الجديدة ستحظى بصحة البطارية بنسبة 100% ومع الاستخدام المتواصل ستنخفض هذه المستويات، حيث يشير المستوى الأدنى إلى أن البطارية ستعمل لساعات أقل بين الشحنات مقارنة بالوقت الذي كانت فيه جديدة.

 

خطر حقيقي.. آبل تكشف تجسس “تيك توك” على الملايين من مستخدمي “آيفون”
اكتشفت شركة آبل الأمريكية العملاقة، استغلال برنامج “تيك توك الصيني”، ثغرات في نظام 14 IOS للتجسس على حوافظ ملايين هواتف “آيفون”.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

هواتف آيفون المنتظرة قد لا تتضمن شاحناً!

”آبل“ تسعى لتحسين دعمها لألعاب ”آيباد“