أخبار الآن | الصين chinadailyhk

 

قفز إنتاج الروبوتات في الصين 16.9 % على أساس سنوي في مايو (أيار) الماضي ليصل إلى 17794 وحدة .

أظهرت بيانات مصلحة الدولة للإحصاء في الصين أنه في الفترة بين يناير (كانون الثاني) ومايو (أيار) من العام الحالي، أنتجت الدولة 72619 وحدة من الروبوتات بزيادة 6.7 % عن نفس الفترة من العام الماضي.

ويقول أستاذ التكنولوجيا والوسائط المتعددة والاتصالات في جامعة كتالونيا المفتوحة (UOC)، بيير بوردين كريتز، إنه “تم استخدام الروبوتات في المجال الصحي منذ أكثر من 30 عاما،لكن دورها الآن أصبح أكثر وضوحا بفضل العدد الكبير من الوظائف التي يمكن أن تؤديها الروبوتات دون تعريض أرواح البشر للخطر”.

وتسعى الصين جاهدة لترقية قطاع التصنيع كثيف العمالة من خلال الابتكار التكنولوجي حيث تواجه انكماشا في عدد السكان في سن العمل وزيادة تكاليف العمالة .

فقد أصدرت البلاد مبادئ توجيهية في عام 2016 تتعهد فيها بتوسيع استخدام الروبوتات في صناعات مثل تصنيع السيارات والإلكترونيات والأجهزة المنزلية والطيران والمنسوجات والمواد الكيميائية.

وبلغ إجمالي إنتاج الروبوتات الصناعية في البلاد حوالي 177 ألف وحدة في عام 2019، بانخفاض 3.1 في المائة عن العام الأسبق.

وقدمت شركات تقنية عالمية روبوتات لمساعدة الطواقم الطبية تحملت بدورها الكثير وعملت على التخفيف من أضرار فيروس كورونا في كافة مناحي الحياة.

 

روبوتات في شوارع الصين لمكافحة كورونا
بدأ علماء صينيون بتصميم روبوت يعمل على أخذ عينات من اللعاب من فم المرضى المشتبه بإصابتهم بفيروس “كورونا”. ويأتي هذا الأمر بعد تسجيل إصابات في صفوف الأطباء والممرضات بالفيروس الجديد، الأمر الذي دفع بالباحثين لتصميم ذلك الروبوت منعاً للإحتكاك ونقل العدوى من المصابين.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

طوكيو.. فنادق مزودة بروبوتات لرعاية مصابي كورونا

التقدّم يفرض نفسه.. الذكاء الإصطناعي يستغني عن البشر ويتطوّر من تلقاء نفسه!