أخبار الآن | ألمانيا deutschland

 

أعلنت شركة “ساب ” للبرمجة المسؤولة عن تطبيق التحذير من فيروس كورونا في ألمانيا أنه من المقرر أن يتوافر التطبيق بلغات أخرى خلال الأسابيع القادمة، من بينها اللغة العربية والفرنسية.

ويهدف التطبيق إلى تسهيل عملية تتبع سلسلة الإصابات بفيروس كورونا بهدف الحد من انتشار الفيروس في الوقت الذي تقوم فيه ألمانيا بتخفيف قواعد الإغلاق.

وقال رئيس الشركة يورجن مولر، الأحد، إن شركته تخطط لإصدارات جديدة من التطبيق باللغات العربية والفرنسية والروسية والتركية.

من جهته، وأعرب ينس شبان وزير الصحة الألماني عن سعادته بأعداد تنزيل التطبيق، والتي وصلت إلى نحو 10.6 مليون مرة حتى  السبت الماضي.

وقال شبان: “أكثر من 10 ملايين، يمكننا أن نفخر بذلك سويا”.

وأوضح: “تطبيق كورونا الخاص بألمانيا حظى بأعداد تنزيل تزيد على تطبيق كورونا الخاص بجميع الدول الأخرى بالاتحاد الأوروبي”.

وقال كلاوس راينهاردت، رئيس الجمعية الطبية الألماني: “إنه وسيلة مفيدة للغاية”، مضيفاً أنه يوفر وسيلة سهلة لتتبع سلسلة الإصابات.

ويقيس التطبيق عبر خاصية البلوتوث ما إذا كان مستخدمه قد اقترب خلال 15 دقيقة أو أطول لمسافة أقل من مترين من مستخدم آخر.

ويرسل التطبيق كل دقيقتين ونصف إلى خمس دقائق أرقام تعريف مُجَهَّلة دون تسجيل أماكن اللقاء، فإذا ما جاءت نتيجة اختبار فيروس كورونا بالنسبة لأحد المستخدمين، إيجابية وتم مشاركة هذه المعلومة على التطبيق، فسيتم إخطار المستخدمين الآخرين بأنهم اقتربوا في الفترة الماضية من شخص مصاب بكورونا.

وتأمل الحكومة الألمانية في استخدام واسع النطاق للتطبيق كما وعدت بحماية عالية المستوى للبيانات.

وتجدري الإشارة الى أنه يمكن لحاملي الهواتف الذكية أن يقرروا طوعا ما إذا كانوا سيثبتون التطبيق على هواتفهم أم لا، ويمكن لاحقا إبطال مفعول التطبيق أو إزالته من الجهاز.

 

للمساعدة في التعرف على المصابين بفيروس كورونا .. الإمارات تطلق تطبيق “TraceCovid”
نحو السعي لمكافحة تفشي فيروس كورونا، أطلقت دائرة الصحة أبو ظبي تطبيق TRACECOVID حيث سيحتوي التطبيق على سجلات الأشخاص الذين كان المستخدم على اتصال وثيق بهم، وبالتالي إذا كان هذا المستخدم مصابًا بفيروس كورونا، فستتمكن السلطات من التحقق ومعرفة الشخص الذي تواصل معه.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

التطبيقات الالكترونية لتتبع مخالطي المصابين بكورونا لا تقوم بجمع بياناتنا | منبر الشباب

لقاح صيني لفيروس كورونا يبدأ المرحلة الثانية من التجارب على البشر